المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المقداد": المهزلة التي نشهدها في الخليج توضح أن سوريا كانت على حق

الإثنين 12/يونيو/2017 - 03:49 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، أن واقع الميدان السوري في ضوء الأزمة الخليجية جيد، وأن الشعب السوري دائمًا متفائل، معتبرًا أن ما وصفه بـ"المهزلة"، التي نشهدها في منطقة الخليج توضح للقاصي والداني، أن سوريا كانت دائمًا على حق، على حد تعبيره.

وعلى هامش مشاركته في العيد الوطني لروسيا الاتحادية، الذي أقيم في أحد فنادق العاصمة دمشق أمس الأحد، قال المقداد: "بالنسبة لمحادثات "أستانا 5"، نحن نتابع هذه المواضيع، ونحن كما جرت العادة لا ثقة لنا بالدور الذي تقوم به تركيا لأنه دور داعم للإرهاب وللتنظيمات الإرهابية وهذا لا يخفى على أحد".

وأشار "المقداد"، إلى المساعي السورية مع من وصفهم بـ"الأصدقاء الروس والإيرانيين"؛ لمتابعة مسيرة أستانا، لأن دمشق تعتقد أنهما الطريق الذي يؤدي الغرض المطلوب على الرغم من كل العراقيل التي تضعها الحكومة التركية في طريق ذلك.

وعن واقع الميدان السوري في ضوء الأزمة الخليجية، أعرب المقداد عن اعتقاده أنه واقع جيد، وأنا دائمًا متفائل ونحن في سوريا دائمًا متفائلون وأعتقد أن هذه المهزلة التي نشهدها في منطقة الخليج توضح للقاصي والداني أن سوريا كانت دائمًا على حق، ونحن نقول منذ بداية هذه الحرب إن دول الخليج، أو بعض الدول الخليج، تقف مع الإرهاب وتمول الإرهاب وتسلح الإرهاب، مضيفا: "نعتقد أن قطر والسعودية متورطتان إلى فوق الآذان في كل الإرهاب الذي يمارس على الأرض السورية".

وحول الأنباء عن اجتماعات أمريكية روسية في الأردن حول الجنوب السوري، أجاب "المقداد": "لا توجد مباحثات يمكن تسميتها مباحثات، وهناك تواصل ما بين مختلف الأطراف المهتمة بالأزمة السورية"، مؤكدًا أن جنوب سوريا وشمال سوريا هي أرض سورية ولا يحق لكل الأطراف الأجنبية أن تتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads