المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

17 يونيو.. "الثقافة الفرنسي" يقيم عيد الموسيقى 2017 بحديقة الأزهر

الأربعاء 14/يونيو/2017 - 10:36 ص
نادي أحمد
طباعة
تقيم السفارة الفرنسية، والمعهد الفرنسي بمصر، عيد الموسيقى 2017، والمُقرر له يوم 17 يونيو الساعة السابعة والنصف، بحديقة الأزهر، بالشراكة مع السفارة السويسرية.

وتمت إقامة عيد الموسيقى لأول مرة في فرنسا في 21 يونيو 1982، ومن ثم تحول إلى "ثورة موسيقية"، وأصبح تجمعًا شعبيًا حول مبادئ دولية، وهي حرية التعبير والابتكار، والأخوة، والأمل، والسعادة، ويعتبر اليوم، رمزًا للثقافة الفرنسية في الخارج، ويتم الاحتفال به في 120 دولة حول العالم، من بينهم مصر.

ويشمل برنامج الاحتفال هذا العام، تجمع عشاق الموسيقى، والمهرجان في مدخل الحديقة، الساعة السابعة والنصف مساء، وفي الساعة الثامنة، مدرسة الدرب الأحمر للفنون، تقدم صوت الطبول، ويتابع استوديو "اوسكاريزما" الضجة، ويقود المحتفلين من مشهد إلى آخر.

وفي الساعة الثامنة والنصف، "توكبوكس "، مع ميام محمود، مزيج سريع الزوال من الأصوات التي تزيل حاجز اللغة، ومزيد من الخطىَ مع "اوسكاريزما" المتجَول، لنصل إلى بدايات العرض الرئيسى.

ثم يكون المحتفلون على موعد مع "ايجيبشن بروجكت"، فى تمام الساعة التاسعة مساء، وفى العاشرة، موعد مع الإيقاعات الغجرية الصاخبة والنصوص المجنونة لـ "لاكارافان باس".

وفى الساعة الحادية عشر مساءً، يدخل "جون جريفز" لـ فاصل موسيقى، وفى تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، يطل علينا نجم النجوم فتحى سلامة، ويدخل فريق الأحلام الحائز على جائزة جرامى فى المشهد، تركيبة لا مثيل لها من نجوم القاهرة لعرض ختامي كبير.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads