المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الكرملين" يؤكد على التعامل بالمثل ردا على العقوبات الأمريكية

الأربعاء 21/يونيو/2017 - 12:47 م
عواطف الوصيف
طباعة
قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين، اليوم الأربعاء، أن التدابير الروسية الممكنة، بشأن توسيع العقوبات الأمريكية، القائمة ستكون مبنية على مبدأ المعاملة بالمثل.

وقال بيسكوف، اليوم، للصحفيين، مجيبا على سؤال ما إذا موسكو تعد ردا على توسيع العقوبات الأمريكية: "كما تظهر عقوبات جميع السنوات القليلة الماضية، وبطبيعة الحال، فإن المبدأ الرئيسي للرد على أعمال العقوبات، هو المعاملة بالمثل، وهو أمر مفهوم وواضح، وتلقينا العقوبات بأسف، لأنه حتى الآن تستمر المراهنة على مثل خطاب العقوبات، وبعيدًا عن العمل البناء، والأهم بعيدا عن إظهار الإرادة السياسية الحقيقية، لتسوية تلك المشكلة التي لدينا حول أوكرانيا".

وأضاف المتحدث الروسي: "حسنا، أمس، صدر بيان على مستوى الخبراء، وسيتم وضع خيارات مختلفة من تدابير الرد، على توسيع العقوبات".

أعرب "الكرملين" عن أسفه على العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على عدد من الشركات والأفراد الروسية، واعتبر أن هذه الخطوة سوف تقف عائقا أمام الحوار البناء، والبحث عن حل للمشكلة الأوكرانية.

وأضاف "بيسكوف": "تقبلنا العقوبات بأسف، ويؤسفني أن يستمر حتى الآن الرهان على خطاب العقوبات، وبعيدا عن إظهار الإرادة السياسية، لحل المشكلة التي لدينا حول أوكرانيا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads