المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تختبر محرك صاروخ فضائى

الأربعاء 28/يونيو/2017 - 06:13 ص
وكالات
طباعة
نشر موقع إلكترونى متخصص بشؤون كوريا الشمالية اليوم الأربعاء، أن بيونجيانج اختبرت مؤخرا محرك صاروخ فضائى صغيرا فى خطوة قال مسؤول أمريكى إنها تندرج فى إطار مشروع لتطوير صاروخ بالستى عابر للقارات.

وقال مركز "38 نورث" التابع لجامعة جون هوبكينز فى واشنطن إنه ليس واثقا تماما من أن التجربة التى جرت فى سوهاي، الموقع الكورى الشمالى المخصص لإطلاق صواريخ إلى الفضاء الخارجى لوضع أقمار اصطناعية فى المدار، كانت لاختبار محرك صاروخ بالستى عابر للقارات.

وأضاف الموقع الإلكترونى أنه استنادا إلى صور التقطتها الأقمار الاصطناعية فإن كوريا الشمالية أجرت على ما يبدو قرابة 22 يونيو "اختبارا على محرك صغير لصاروخ فضائي".

وأوضح الموقع أن صورا التقطتها الأقمار الاصطناعية فى 10 يونيو لم تظهر أى استعدادات لإجراء هذه التجربة، ما يعنى أن بيونجيانج "لديها القدرة الفنية واللوجستية على إجراء هذا النوع من التجارب من دون سابق إنذار".

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب دعا يوم الإثنين، إثر اجتماعه فى البيت الأبيض برئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى إلى القيام "سريعا" بمعالجة ملف كوريا الشمالية والتهديد الذى يشكله برنامجاها النووى والبالستي.

وشكر ترامب، رئيس الوزراء الهندى على فرض حكومته "عقوبات جديدة ضد النظام الكورى الشمالي" الذى يواصل تطوير برنامجه البالستى فى تحد لقرارات الأمم المتحدة التى تحظر عليه ذلك.

وتصاعد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية منذ العام الماضى إثر سلسلة من التجارب النووية وعمليات إطلاق الصواريخ التى قام بها النظام الكورى الشمالي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads