المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غادة والي: إلغاء الدعم مرهون بتوفير فرص عمل لائقة للمواطنين

الإثنين 03/يوليو/2017 - 06:32 م
وكالات
طباعة
أكدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الإجراءات الإصلاحية فى المجال الاقتصادي التى اتخذتها الحكومة بداية من عام 2014 لها آثار يجب تخفيفها خاصة على المواطن البسيط.

وقالت فى الجلسة الثانية من اليوم الثانى بمؤتمر" مصر تستطيع بالتاء المربوطة" الذي تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة دورنا هو العمل على تقليل الآثار السلبية الناجمة عن تلك الإصلاحات التى من المفترض أن تظهر آثارها مستقبلا بصورة إيجابية.

وأوضحت فى الجلسة التى أدارها الإعلامى الكبير محمد شرى، تحت عنوان (الاقتصاد.. تحديات وحلول ) أن الدعم فى مصر وعلى سنوات طويلة كان يذهب إلى السلع وليس الأفراد، والآن نحن نقوم بإعادة توجيه الدعم بصورة صحيحة ليصل إلى المستحقين والفئات غير القادرة على العمل.

وأشارت إلى أن الدعم على بطاقات التموين تدرج من 15 إلى 18 ثم 21 حتى 50 جنيها ، وتمكنا من خلال هذه النسبة إلى رفع قيمته إلى140% ووصل عدد المستفيدين من دعم السلع التموينية إلى 62 مليون مواطن من الطبقة الوسطى إلى الطبقات الدنيا موضحة أن الدعم النقدى المخصص كان 3 ثم أصبح 6 وحاليا 15 مليار جنيه فى الموازنة العامة للدولة للعام 2017 وحجم المستفيدين منه يصل عددهم إلى3.5 مليون أسرة مصرية منهم مليون ونصف تحت خط الفقر، فضلا عن أن 50% من الدعم النقدى تذهب إلى الأسر الفقيرة فى صعيد مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads