المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­فقدان نحو 50 مهاجرًا في البحر المتوسط قبالة سواحل إسبانيا

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 03:41 ص
وكالات
طباعة
فقد نحو 50 مهاجرًا، يخشى أن يكونوا غرقوا في البحر المتوسط، حسب ما أعلن خفر السواحل الإسباني بعدما أنقذوا 3 أشخاص غرق قاربهم المطاطي في البحر.

وقالت ناطقة باسم خفر السواحل لوكالة فرانس: "نفترض" أنهم غرقوا، مضيفة أن طواقم الإنقاذ تواصل عمليات البحث عن ناجين محتملين قرب جزيرة البوران الإسبانية، حيث تم العثور على القارب.
وإذا تأكد مقتل المفقودين، سيكون ذلك الحادث الأكثر دموية في هذا الجزء من البحر المتوسط منذ بداية العام.
ومنذ يناير الفائت، قضى 60 مهاجرًا أثناء محاولتهم عبور البحر إلى إسبانيا من شمال إفريقيا، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.
وتم العثور على المركب على بعد حوالى 50 كلم (31 ميلًا) جنوب غرب جزيرة البوران، التي تقع في أقصى غرب البحر المتوسط.
والناجون الثلاثة، وهم رجال أعمارهم بين 17 و25 عامًا، من دول إفريقيا جنوب الصحراء، لكن خفر السواحل لم يحددوا جنسياتهم.
وقال خفر السواحل في بيان، إن الناجين "أوضحوا أن أكثر من 50 شخصًا كانوا يستقلون المركب الذي كان يجنح لعدة أيام منذ مغادرته الساحل الشمالي للمغرب".
وتم نقل الناجين الثلاثة إلى مستشفى في الميريا في جنوب إسبانيا، لكنهم لا يزالون في وضع لا يسمح لهم بتقديم رواية مفصلة عما حدث، وفق الناطقة.
ووصل 6464 مهاجرًا إلى إسبانيا بعد عبور البحر المتوسط بين 1 يناير و25 يونيو.
وقضى 2247 شخصًا على الأقل أو فقدوا أثناء محاولتهم عبور المتوسط تجاه أوروبا خلال العام الجاري، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads