المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­سحب نياشين "مرسي".. ومحاكمة "عز" و"عسل".. ثأر الصف.. مذبحة أوسيم.. تعرف على أبرز قضايا اليوم

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 06:52 ص
طباعة
تنظر محاكم مصر، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا والمحاكمات الهامة، التي تهم الرأي العام، أبرزها محاكمة المهندس أحمد عز، في قضية "تراخيص الحديد"، ومحاكمة "المعزول" في "سحب النياشين".

البداية من محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، والتي تنظر محاكمة كل من رجل الأعمال أحمد عز، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، في اتهامهما بإهدار المال العام بما بلغت قيمته 660 مليون جنيه، وتسهيل الاستيلاء عليه، المعروفة إعلاميًا باسم "تراخيص الحديد".

وتنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، دعوى جديدة، تطالب بسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس الأسبق محمد مرسي، وذلك بعد صدور أحكام ضده في التخابر مع دول أجنبية والتي تُعتبر بمثابة خيانة منه للدولة.

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني إعادة محاكمة 16 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا، بأحداث "ثأر الصف"، والتي أسفرت عن مقتل شخصين، وإصابة 8 آخرين، وإحراق عدد من المنازل والمزارع الخاصة، بالطرفين بمنطقة الصف.

في حين تصدر محكمة شمال القاهرة، بالعباسية، حكمها على رئيس جمعية البناء والإسكان، وآخرين، لاتهامهم بالاستيلاء على قطعة أرض، تابعة للحرس الجمهوري.

وتنظر محكمة جنايات الجيزة، محاكمة 15 متهمًا، من عائلتي "رابح"، و"الزيدي"، في القضية المعروفة بـ"مذبحة أوسيم"، والتي أسفرت عن 4 قتلى، ومصاب من العائلتين.

وتنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، محاكمة 26 متهمًا، بقضية خلية الجيزة الإرهابية، منهم 21 متهمًا محبوسًا على ذمة القضية و5 هاربين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads