المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أبو الغيط" ينفي ادعاءات الإعلام القطري

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 12:27 م
عواطف الوصيف
طباعة
عقد كل من وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، مؤتمرا صحفيا في العاصمة الروسية موسكو؛ لمناقشة أهم القضايا والأوضاع الجارية في المنطقة، وخرج كل منهما بسلسلة من التصريحات، نرصد أبرزها وأهمها.

استهل الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، كلمته ينفي العديد من التصريحات، التي نسبتها له العديد من وسائل الإعلام القطرية، موضحًا أنه حرص على الاستماع لوجهة نظر روسيا، لمختلف القضايا والأوضاع الجارية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال "أبو الغيط"، إنه ناقش الأوضاع الحالية في سوريا، مشيرًا إلى أنه علم العديد من المعلومات المطمئنة التي تتعلق بالمناطق الأمنة، التي تم تحديدها في دمشق، علاوة على أنه ناقش كافة التطورات ذات العلاقة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

أضاف "أبو الغيط"، أن الجامعة العربية من الصعب أن تتدخل في أي أمور، تتعلق بالقضايا الجارية في المنطقة، إلا إذا طلب منها ذلك من قبل الأطراف المعنية، موضحًا أنه تم الإتفاق على ضرورة وضع سياسة محددة لمواجهة الإرهاب في المنطقة، وإنهاءه مع بحث كل الأوضاع في ليبيا، حتى لا تتفاقم الأمور وتتحول لتكون صورة من سوريا.

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده تدعم الجهود، التي تبذلها الكويت من أجل حل الأزمة الخليجية، وموسكو على استعداد لدعم تحسين العلاقات المتبادلة بين مختلف دول الخليج.

وقال "لافروف"، إنه من الضروري حل الأزمة الخليجية، على أساس الاحترام المتبادل، موضحًا أنه مهتم بمنتابعة القضية الفلسطينية، ويريد أن يتحقق سلام شامل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads