المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قائد القوات الأمريكية بكوريا الجنوبية: "ضبط النفس هو ما يفصلنا عن الحرب"

الخميس 06/يوليو/2017 - 01:19 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن قائد القوات الأمريكية، في كوريا الجنوبية، الجنرال فنسنت بروكس أن "ضبط النفس" فقط، يمسك واشنطن وسيئول عن شن الحرب ضد بيونغ يانغ.

ونقلت صحيفة "politico"عن "بروكس" قوله:"ضبط النفس وهو اختيار واعٍ، هذا كل ما يفصل الهدنة عن الحرب"، مضيفًا: "كما تُظهر تدريباتنا الصاروخية، فنحن قادرون على تغيير اختيارنا بأمر من قادتنا، والاعتقاد في العكس، خطأ فادح لأي كان".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أشارت إلى أن التدريبات الصاروخية، التي تحدث عنها الجنرال فنسنت بروكس في تصريحه، تهدف إلى التصدي لخطوات كوريا الشمالية، غير القانونية المزعزعة للاستقرار، من خلال استخدام منظومات الصواريخ الأمريكية التكتيكية، ومنظومات الصواريخ الكورية الجنوبية، في التدريبات التي جرت، قرب السواحل الشرقية لكوريا الجنوبية.

وأعلنت كوريا الشمالية، في وقت سابق، عن نجاح أول تجربة إطلاق لصاروخ بالستي عابر للقارات، من طراز "Hwaseong-14"، لافتة إلى أن أقصى ارتفاع للصاروخ كان 2802 كيلو مترًا، وقطع مسافة 933 كيلو مترًا، إلا أن وزارة الدفاع الروسية، ذكرت أن الصاروخ الكوري الشمالي، ارتفع إلى علو 535 كيلو مترًا، وقطع مسافة 510 كيلو مترًا، وهي مؤشرات قالت إنها مطابقة لمواصفات الصواريخ متوسطة المدى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads