المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تكوني السبب في زواج زوجك بأخرى؟.. وكيف تمنعيه؟

الجمعة 07/يوليو/2017 - 10:22 ص
منار سالم
طباعة
الدافع الذي يدفع بعض الرجل بالزواج من أخرى يكون بهدف العقوبة العاطفية والتهذيب وايصال رسالة للزوجة بوجود تقصير، إذا لم تعالج المراة هذا التهديد بنوع من الاصلاح والتحسين ينتقل االرجل من التهديد الى مرحلة التنفيذ
فيحكى أن رجلا كانت لديه زوجتان، فخرج مع إحداهما إلى شاطىء البحر في ليلة مقمرة فقال لها: هل ترين القمر؟ قالت: نعم يا حبيبي، فقال: أنتِ أحلى من القمر.
فقالت له: وهل ترى البحر؟ قال: نعم، قالت: فحبي لك أكبر من البحر.
وفي اليوم التالي أراد الرجل أن يحقق العدالة بين الزوجتين، فخرج مع الأخرى إلى شاطىء البحر، فكرر نفس السؤال عليها وقال: هل ترين القمر؟
فكان جوابها: هل أنا عمياء حتى لا أراه
وانظروا إلى اختلاف الإجابة بين الزوجتين، لذلك لا تلم بعض الزوجات إلا نفسها عندما يتجنب بعض الأزواج الجلوس أو الخروج معها، ما دام يجد مثل هذه الإجابات، والأمر كذلك بالنسبة للأزواج.

فيما اشتكى شخص متزوج من زوجتين قال أن الأولى أتعبتني جدًا ولم أعد قادرا على تحملها بسبب طول لسانها ورفع صوتها وكثرة طلباتها غير المبررة، حاولت معها مرة ومرتين وألف مرة دون فائدة، نتحدث اليوم وبالغد كأننا لم نقل شيئا ولم نتفق على شيء، ففضلت هجرها حفاظًا على الأطفال، وأيضًا لظروف أهلها الصعبة وذلك كحل بديل عن الطلاق، علمًا بأنهم يسكنون معي في نفس المنزل بمدخلين ونسمع أصوات بعضنا، طبعًا هجري لها يعني إقامتي بشكل دائم لدى زوجتي الثانية، فهل يلحقني شيء جراء هجري لها، لأنني متيقن بأني لو لم أهجرها حتمًا سأطلقها فهي مهملة لببيتها، وكثيرة الخروج عند والدتها المريضة، وصوتها عال لأتفه الأسباب، وإن منعتها من شيء وضعت حرتها في الأبناء

وبالتالي يمكن أن تمنعي زوجك من الزواج بأخرى غيرك يمكنك اللجوء الى طريقتين:
الطريقة الاولى:- وهى القانونية لمنع الزوج من تعدد الزوجات، وتتم باشتراط الزوجة في عقد الزواج بألا يقترن الزوج بزوجه أخرى وفي حال أن تزوج عليها يحق لها طلب الطلاق.
أما الطريقة الثانية:- يتمثل في التملك العاطفي من خلال أن تعرف الزوجة رغبات زوجها وعدم التقصير في واجباتها وتلبية احتياجاته حتى لا يجد ملجأ أو نقص لاشباع رغباته بالزواج من أخرى.

يرى بعض الفقهاء أن الزوجة التي تستطيل عليك بلسانها وترفع صوتها عليك فهي امرأة ناشز، إلا أن هذا القدر من النشوز لا يكفي بمجرده مسوغا لإسقاط حق هذه الزوجة في المبيت ولا يجوز هجرها مدة طويلة، كما أن هجر الزوجة يكون في المضجع.
فإذا لم ترجع هذه المرأة عن نشوزها طلاق المرأة سيئة الخلق مستحب


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads