المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حداد.. "أحمد منسي" يتصدر تويتر بعد وفاته.. وسيناء تُلهب القلوب

الجمعة 07/يوليو/2017 - 09:11 م
سمر جمال
طباعة
دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدد من الهاشتاج المرتبطة بالأحداث الإرهابية التي شهدتها رفح صباح اليوم الجمعة، حيث شن بعض العناصر التكفيرية هجوم بسيارات مفخخة على إحدى نقاط التمركز الأمني في محافظة شمال سيناء بقرية البرث، وأعقبه هجوم بأسلحة متوسطة وخفيفة وقذائف أر بي جي استهدفت ما تبقى من أفراد التمركز الأمني، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة 26 جندي من القوات المسلحة، وأعلنت القوات المسلحة في بيانها أن هذا الهجوم جاء بعد نجاح القوات في إحباط هجوم إرهابي للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح وأسفر عن مقتل أكثر من 40 فرد تكفيري وتدمير 6 عربات تابعة لهم.

وفي حالة من الحزن والمواساة التي يعيشها الشعب الصمري منذ صباح اليوم، تم إطلاق هاشتاج "سيناء"، وهاشتاج تحت عنوان "الجيش المصري رجال"، وهاشتاج آخر خاص بالعقيد "أحمد منسي" قائد الكتيبة 103 صاعقة الذي لاقى حتفه في تفجير اليوم، وجاءت أبرز التعليقات كالتالي:

قدم الناشط الحقوقي والمفكر "عمرو حمزاوي" في تغريدة له التعازي لأسر شهداء الوطن، قائلًا "الإرهاب المقيت يشقط مجددًا ضحايا في سيناء وأماكن أخرى، رحم الله شهداء الوطن وألهم ذويهم الصبر".

كما أعلن الفنان "آسر ياسين" الحداد على أرواح الشهداء، معلقًا "اللهم أرحم موتانا من شهداء الجيش المصري في هجوم سيناء وصبر أهاليهم.. حداد".

وعلق لاعب كرة القدم السابق "إبراهيم سعيد" على التسجيل الصوتي المسرب للعقيد أحمد المنسي، قائلًا "التسجيل الصوتي الأخير للشهيد العقيد أحمد المنسي حاجة مشرفة للضابط الشجاع صاحب العزة والكرامة الذي يدافع عن أرضه وبلده حتى آخر لحظة".
وتعليقًا على شجاعة وبسالة العقيد أحمد المنسي، نشر أحد مغردي تويتر منشور من صفحة الشهيد، قائلًا "الشهيد العقيد أحمد منسي، كان المثل الأعلى والقدوة له جندي صاعقة".

ووجه آخر واجب العزاء في شهداء الوطن، قائلًا "رحم الله جنودنا البواسل وألهم زويهم الصير واسكنهم الله فسيح الجنات".

واستنكر "صبري" ما حدث اليوم من هجوم إرهابي، مبرزًا شجعاة الجنود في الحفاظ على أرض سيناء، قائلًا "شتان الفارق بين من يفرط في الأرض ومن يستميت دفاعًا عن أرضه ويقاوم حتى النصر أو الشهادة".

كما أضاف "عمرو": "ولا تحسبن الله غافلًا عما يعمل الظالمون.. خالص التعازي في وفاة شهدائنا الجنود!.. نسألكم الدعاء لهم بالمغفرة والرحمة!!".

ونشر "كليوبترا" صورة للعقيد الشهيد أحمد منسي، قائله "الله يرحمه ويسكنه جناته ويحشره مع الشهداء والأبرار والصدقين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads