المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعتقال فرنسي للاشتباه بتخطيطه لاعتداء إرهابي

الأحد 09/يوليو/2017 - 10:59 م
شريف صفوت
طباعة
باشرت محكمة فرنسية، اليوم الأحد، بمقاضاة متهم يبلغ من العمر 42 عامًا لم تكشف عن اسمه بعد، للاشتباه بتواطئه في اعتداء بأسلحة مختلفة بالتشارك مع شقيقين بلجيكيين اعتُقلا هذا الأسبوع.

وقد أوقفت السلطات الفرنسية المتهم المذكور مساء يوم الأربعاء الماضي، في مدينة ليل شمال البلاد، وهو كما تفيد محاضر التحقيق معروف بالنسبة لها كمتطرف، وقد حرر بحقه في وقت سابق استجواب يتعلق بتواطئه في الإرهاب.

ويُعتقد أن المشتبه به على صلة بالشقيقين أكيم وخالد صواتي اللذين وجهت لهما في بروكسل اتهامات بالانتماء لـ"مجموعة إرهابية" في نفس اليوم الذي اعتقلت فيه الشرطة الفرنسية المتهم، ويعتقد أنهما كانا يخططان لاعتداء بأسلحة مخبأة ومنها بنادق الكلاشينكوف.

كما أشارت محاضر التحقيق إلى أن الأخوين صواتي الموقوفين في بروكسل هما شقيقا الإرهابي سعيد صواتي البالغ من العمر 30 عامًا، ويقضي عقوبة بالسجن مدتها 7 سنوات بتهمة تجنيد شبان لمجموعات جهادية ودعم تنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو أيضًا عضو في عصابة من راكبي الدراجات النارية المرتبطين بالأوساط الإرهابية، ويعرفون بـ"كاميكاز رايدرز".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads