المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد سقوط الزمالك أفريقياً ومحلياً .. غانم سلطان: لاعبو الأبيض "متخاذلون" ..السيد: يجب رحيل إيناسيو .. بسيوني :الأخطاء الفردية سبب الكبوة

الإثنين 10/يوليو/2017 - 03:27 م
مصطفي الطماوي و مصطفي جعفر
طباعة

 

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ،بطولة دوري أبطال أفريقيا ، عقب التعادل مع أهلي طرابلس الليبي بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعتهم أمس علي ملعب برج العرب بالإسكندرية في ختام مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

 

حرصت "المواطن"..علي التواصل مع بعض لاعبي الزمالك السابقين والنقاد الرياضيين ، من أجل وضع "روشتة" خاصة لتخطي الفترة الحالية .

 

وقال غانم سلطان، لاعب الزمالك السابق،في تصريحات خاصة "للمواطن" إن لاعبي الفريق الأول بالنادي يتحملون كل النتائج السيئة التي حدثت طوال الموسم، ويكفي أن الزمالك معهم تعرض للخسارة لأكثر من مباراة متتالية، خاصة أن مجلس الإدارة أستطاع توفير كل شيء -حسب قوله-.

 

ووصف لاعبي الزمالك الحاليين بـ"ألمتخاذلين"، والذين لا ضمير لديهم أو مراعاة في أداء عملهم، ولا يركون قيمة الزمالك أو الفانلة البيضاء التي يرتدونها.

 

وأضاف أن البرتغالي أوجستو إيناسيو يتحمل جزءا كبيرا مما حدث أمس، لأنه حتى اليوم لم يستطع أن يستقر على مجموعة محددة من اللاعبين، إذ جرب 30 لاعبا خلال 6 أو 7 مباريات منذ قدومه، في حين أن مفترض استقراره على 21 لاعبا كقوام أساسي للفريق يحدث بينهم التدوير في أضيق الحدود وحسب حاجة كل مباراة، وتغييراته متأخرة دائما، ولا يستطيع التعامل مع المتغيرات التي تحدث خلال المباراة.

 

واختتم بأن إيناسيو غير موفق مع الزمالك ولابد من رحيله، خاصة بعد أن تسب مع اللاعبين في الخروج الأفريقي، والتعاقد مع مدرب غيره، ويكفي أنه مر 3 أشهر عليه بدون تقديمه لمسة حقيقية، وهي فترة كافية للحكم على أي مدرب.

 

ومن جانبة قال الكابتن طارق السيد ، "دا مش مستوى الزمالك وأهلي طرابلس ظهر بمستوي جيد في اللقاء ".

 

وأضاف السيد أن البرتغالي إجستو إيناسيو يجب أن يرحل ، ويتعاقد مجلس الادارة مع مدير فني أجني علي مستوي عالي ، مشيرا الي انه المدرب الحالي يجب الرحيل عقب انتهاء مباريات الموسم .

 

ونصح لاعب الزمالك الأسبق بضرورة تشكيل جهاز فني علي مستوي عالي يضم مدرب أجنبي ويعاونة أسماء جديدة قادرة علي التواصل وفرض شخصيتها مع اللاعبية وعدم الإستعانه بالأشخاص السابقين .

  

وعلي النقيض طلب عبدالحميد بسيوني نجم الزمالك الأسبق ، بضرورة بقاء إيناسيو مع الاستعانه بمدرب يعاونه من بين أشرف قاسم وسامي الشيشيني .

 

وأوضح بسيوني أن لاعيبه الزمالك تتحمل جزء كبير في الخروج من البطولة ، بسبب الأخطاء الفردية التي ظهرت في لقاء أهلي طرابلس ، ومنها تهزر محمود حمدي "الونش "، بجانب خطأ أحمد الشناوي "الفادح" مشيرا إلي أن غياب طارق حامد فرق مع الفريق .

 

وأكد بسيوني أنه يفضل أن يقود الزمالك مدرب أجنبي ، مستشهدا بعدم رضا جماهير الأهلي بحسام البدري ، رغم حصوله علي بطولة الدوري وتأهلة للدور ربع النهائي في بطولة أفريقيا .

 

ويري عصام شلتوت الناقد الرياضي ، أن الزمالك يحتاج إلي جهاز فني جديد يقوده في الموسم المقبل ، ويكون مسئول عن الصفقات الجديدة ليتم محاسبته نهاية الموسم بعد عمل فترة إعداد قوية .

 

وقال شلتوت " الزمالك كان غير موفق في مباراة الأمس وكان في مستوي بدني ضعيف جدا وسقط بعد مرور 20 دقيقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads