المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لاستخدامات مبتكرة.. "المواطن" يقدم لك كيفية تدوير الجرائد القديمة

الثلاثاء 11/يوليو/2017 - 07:00 م
منار سالم
طباعة
إليك سيدتي طرق مبتكرة جديدة تتمكني من خلالها من استخدام كومة الجرائد القديمة في منزلك والاستفادة من أشياء اخرى بفعل ورق الجرائد.

لتجفيف الأحذية.. ضعى الأحذية المبللة فى ورقة جرائد، واتركيها لتجف خلال الليل.

ورق لف الهدايا.. استخدميها كطريقة مبتكرة للف الهدايا، مع الاستعانة بشرائط ملونة.

حافظى على نظافة البيت خلال موسم الأمطار.. خلال فصل الشتاء تتسخ الأحذية من الشوارع المبللة والمليئة بالطين، والذى ينتقل بالتالى لمنزلك، عند دخول أسرتك المنزل افرشى فرخ من الجرائد على المدخل ليخلعوا أحذيتهم عليه بدلًا من أن تتسخ الأرضية.

لإزالة الروائح من علب الطعام.. كورى قطعة من الجريدة وضعيها داخل علبة الطعام أو التُرمس، واتركيها لتعمل خلال الليل.

الطماطم ناضجة.. لفى الطماطم كل حبة على حدا بورق الجرائد، واتركيها فى درجة حرارة الغرفة.

لف الأغراض القابلة للكسر.. لأغراض النقل أو التخزين لفى القطع القابلة للكسر بورق الجرائد، ثم بطنى المساحات الفارغة داخل الصناديق بمزيد من ورق الجرائد لحماية مضاعفة.

لتنظيف الزجاج.. ورق الجرائد مثالى لتنظيف الزجاج والمرايا، خصوصًا باستخدام السبرتو أو الكحول الأحمر معه.

للعناية بالأنتيكات الزجاجية.. بعض الإطارات القديمة تحتوى على تشطيبات على الزجاج التى يمكن أن تتضرر من جراء محاليل

التنظيف التقليدية.. ازيلى البقع عليها، وذلك عن طريق فرك ورقة من الجرائد مغموسة فى محلول مكون من جزء واحد من الخل الأبيض، وجزء واحد من الماء الدافئ، اتركيه فى الهواء ليجف.

لتحضير السماد "الكومبوست" لحديقتك المنزلية.. فى فصل الخريف، لفى قطعى من عشب النجيل بطبقات من الجرائد والأوراق المتساقطة وخزنيها حتى فصل الربيع، ستكون جاهزة ومناسبة للزراعة على الفور.

إبعاد الروائح عن درج الخضروات فى الثلاجة.. بطنى قاع الدرج بورق الجرائد قبل وضع الخضروات فيه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads