المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة: قطاع غزة أصبح "غير صالح للحياة"

الثلاثاء 11/يوليو/2017 - 06:17 م
شريف صفوت
طباعة
حذرت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، من أن قطاع غزة قد يكون بالفعل أصبح "غير صالح للحياة".

وقال روبرت بايبر منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "كافة المؤشرات تسير في الاتجاه الخاطئ".

وأضاف بايبر في تصريحات صحفية بالقدس، بعد إصدار تقرير عن الأوضاع في غزة "توقعنا قبل عدة سنوات أن يصبح قطاع غزة غير صالح للحياة، استنادًا إلى مجموعة من المؤشرات والموعد النهائي يقترب فعليًا بشكل أسرع مما توقعنا".

وتابع "عندما تقتصر الكهرباء على ساعتين يوميًا كما حدث هذا الأسبوع، وتقارب معدلات البطالة بين الشبان 60%، ويتم الحد بشكل كبير من حصول الأشخاص الأكثر ضعفًا على الخدمات الصحية المتقدمة، أعتقد تجاوز الحد الأدنى لمستوى حياة مقبولة بأشواط، ولكن الغزيين بطريقًة ما يواصلون المضي قدمًا رغم الصعوبات".

ووفقًا لتقرير الأمم المتحدة، الذي صدر بعنوان "غزة- بعد 10 سنوات"، فإن أكثر من 95% من المياه في قطاع غزة غير صالحة للشرب، بينما انخفضت إمدادات الكهرباء بشكل خطير في الأشهر الأخيرة، واقتصرت على بضع ساعات يوميًا.

وكان تقرير للأمم المتحدة، صدر في عام 2012، حذر من أن يصبح الشريط الساحلي الضيق "غير صالح للحياة"، بحلول عام 2020، في حال عدم القيام بأي شيء لتخفيف الحصار.

ويذكر أنه يعيش مليونا فلسطيني في قطاع غزة، الذي تحاصره إسرائيل جوًا وبرًا وبحرًا، منذ 10 سنوات، وذلك بعد سيطرة حركة حماس عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads