المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­"كرم جبر": "خارطة طريق" لإصلاح المؤسسات القومية تحريريًا وإداريًا

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 05:00 ص
هيثم محمد ثابت - وكالات
طباعة
أكد كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة لديها "خارطة طريق" لإصلاح المؤسسات الصحفية القومية من الناحية التحريرية والإدارية.

وقال جبر، في حوار مع برنامج المواجهة الذي يذاع علي قناة "إكسترا نيوز"، الليلة، إن الإصلاح يأتي من أجل منتج إعلامي يستطيع أن يعيد الصحافة القومية إلي الرأي العام بدورها القوي المعروف.

وناشد الزملاء في المؤسسات القومية وخصوصًا الورقية بعمل "ثورة تحريرية" في المحتوي والمضمون وكذلك البحث عن مصادر أخرى، متوقعا حال عدم حدوث ذلك أن لا تستمر الصحافة الورقية طويلا.

وكشف جبر أن رئيس الوزراء شكل لجنة برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط من أجل تقديم "دعم فني" للمؤسسات الصحفية القومية، مؤكدا أنه يجري حاليا وضع خطوط عريضة للإصلاح عبر المناقشات المستمرة بين الأطراف كافة.

وأشار إلي أن الإصلاح في المؤسسات القومية يعتمد على أنها تمتلك أصول جيدة ولكنها مهملة، مشددا على ضرورة أن يتم إعادة تدوير هذه الأصول واستخدامها بشكل جيد يجلب دخول جيدة.

وأكد أن أي مشروع يحقق خسائر سيتم وقفه مع التأكيد علي الاحتفاظ بالعاملة وحقوق العاملين، مشددا على أن هذا مبدأ أساسي لعمل الهيئة وجميع الأعضاء بها.

وأوضح أن الديون المتراكمة سيتم العمل معها علي مرحلتين ومنها العمل مع الديون الحديثة بدأ من العام المالي القادم بمعني كل دين مستحق يتم الوفاء به، واصفا الديون القديمة بأنها "ورم" سيتم التعامل معه علي عدد من المراحل عبر الفحص والتشريع.

وأكد وجود برنامج لدى الهيئة للتعامل مع كل الديون حسب ظروفها وأنواعها، معربًا عن أمله في أن تقوم المؤسسات القومية بعمل بوابات الإلكترونية تتسم بالتكنولوجيا الحديثة وتحقق المنافسة المنشودة.

ولفت إلى وجود مشروعات "تحفيزية" للمؤسسات وربما يتم دمج مجموعة من المؤسسات لعمل مشروع ما يعيد بالنفع علي الجميع.

وأكد جبر أن الهيئة الوطنية تشرف وتراقب ولا تدير المؤسسات القومية، مشيرا إلى أن الهيئة لديها آليات لمتابعة ومراقبة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة تنفيذ خطط رؤساء التحرير الجدد عبر الخطة التي وضعوا بأنفسهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads