المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"غانا": تتطلع لتعزيز التعاون مع مصر في مجال الطيران المدني

الخميس 13/يوليو/2017 - 01:41 م
وكالات
طباعة
ألتقى محمد حيدر سفير مصر في غانا مع Cecilia Dabaah، وزيرة الطيران المدني الغاني، وأعربت عن تطلعها لتعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الطيران المدني، في ضوء تقديرهم لمصر، كإحدى الدول الكبرى الرائدة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

واستعرض السفير المصري، ما شهدته العلاقات الثنائية من تطور في مجال الطيران المدني خلال الفترة الماضية، معربًا عن التقدير بوجود مساحة كبيرة، لمزيد من التعاون في ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين، وما تشهده غانا من نهضة اقتصادية حاليًا، وبما يتماشى مع ما وضعته من خطط طموحة، للتوسع في بناء مطارات جديدة؛ لتعظيم المردود الاقتصادي من موقعها الاستراتيجى الهام، كمركز للنقل والطيران والتجارة في منطقة غرب أفريقيا.

وسلم سفير مصر في غانا، الوزيرة الدعوة الموجهة من وزير الطيران المدنى، للمشاركة في المؤتمر الوزاري الإقليمي لمنطقتي أفريقيا والشرق الأوسط، الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 22 إلى 24 أغسطس 2017، بالتعاون مع منظمة الطيران المدنى، وعبرت الوزيرة عن تقديرها للدعوة، وأكدت مشاركتها على رأس وفد رفيع المستوى في المؤتمر الذي يقدرون أهميته في ضوء ما يبحثه من موضوعات تخص أمن الطيران، والتي تعد أولوية قصوى لإفريقيا وغانا.

وأشار السفير إلى أنه تم الاتفاق على الإعداد للقاء ثنائي للوزيرة مع وزير الطيران المدني بحضور مسئولي وزارتي الطيران في البلدين على هامش المؤتمر، للتباحث حول العديد من الموضوعات التى من شأنها دفع العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جهتها، أعربت الوزيرة عن الترحيب بالعمل مع مصر والبدء في تحديث الإتفاقات الثنائية ذات الصلة، وبحث آفاق التعاون في مجالات عدة على رأسها التدريب والصيانة وغيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads