المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قرطاج تفتح أبوابها 60 عاما للعروض الفنية المتنوعة

الجمعة 14/يوليو/2017 - 03:27 ص
وكالات
طباعة
كان الجمهور التونسي على موعد مع افتتاح مهرجان قرطاج الدولي، التي تمتد حتى 19 من أغسطس المقبل وتتضمن عروضا فنية متنوعة بين مختلف الأنماط الموسيقية والعروض المسرحية والسينمائية إضافة إلى سهرات خاصة بالأطفال.

"فن تونس ستون سنة من الموسيقى التونسية" هو عنوان عرض افتتاح الدورة الثالثة والخمسين، عرض قاده المايسترو شادي القرفي قائد الأوركسترا والكورال الفيلارموني لتونس وتداول على ركحه فنانون مخضرمون مثل نور الدين الباجي وسلاف وقاسم الكافي وآخرون من الجيل الشبابي على غرار أسماء بن محمد و رشيد الماجري.

أسماء فنية أثثت عرضا سعى المنظمون من خلاله إلى الموازنة بين خصوصيات المسارات الموسيقية التونسية وانفتاحها على الشعر والرقص، كما راوحت العروض بين الآلات العربية والتقليدية وموسيقى الأوبرا بتوزيع عصري.

وستشهد باقي عروض الدورة الثالثة والخمسين توافد فنانين من العالم العربي على غرار فايا يونان ولينا شماميان من سوريا وراغب علامة ونانسي عجرم من لبنان إضافة إلى عدة سهرات غربية كعرض الفنان الإيطالي دزوكيرو والإسبانية روزاريو فلوريس ومغني الراب الفرنسي بلاك إم.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج المهرجان الذي يشتمل على عرض للكوميدي الفرنسي التونسي من أصول يهودية ميشال بوجناح يوم 19 يوليو اثار جدلا في الأوساط الثقافية والفنية بين مساند للعرض وبين مطالب بإلغائه ومقاطعته على خلفية تصريحات إعلامية سابقة لبوجناح ساند فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads