المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" في حوار خاص.. هاجر سعيد المركز الثاني مكرر بالثانوية الأزهرية: "ذاكرت 17 ساعة ومكنتش ماشية بجدول"

السبت 15/يوليو/2017 - 05:27 م
مى مصطفى
طباعة
اعتمد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية، صباح اليوم السبت، وبلغت نسبة النجاح 57.2%.

وهنأ وكيل الأزهر الطلبة الأوائل، متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم والتوفيق في حياتهم العلمية، كما أعلن الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أسماء الأوائل بمختلف الشعب، كالتالي:

قام "المواطن" بإجراء حوار خاص وحصري مع الطالبة "هاجر سعيد عبدالصادق" الحاصلة على المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية بالقسم العلمي بمنطقة الوادي الجديد، حيث حصلت على مجموع 647 بنسبة 99.54%.

ومن خلال سؤالنا لـ"هاجر" عن شعورها بعد معرفتها للنتيجة قالت "انا عرفت يوم الخميس بعد ما تم ابلاغي بالهاتف من قبل الدكتور عبد العزيز شومان وتم تهنئتى بحصولي على المركز الثاني، وسجدت لله باكيه وحمدته على هذا النجاح.

كيف كنتِ تذاكرين دروسك في هذا العام؟
كنت أذاكر 17 ساعة ولم أكن أسير وفق جدول مذاكرة كما يفعل الأغلبية من طلاب الثانوية العامة، قائله "كنت أسعى دائمًا بأن لا أقيد نفسي بوقت محدد حتى لا أتوتر، وكنت أذاكر حبًا في المذاكرة، حيث انتهيت من مذاكرة المواد الشرعية والعربية كلها في شهر يناير واعتكفت على مذاكرة المواد التخصص باقي الوقت فقد أعطيت لها وقت أكبر".

وعن طريقة المذاكرة التي تتبعها قالت "كنت أذاكر في أي وقت ولم أحدد وقت محدد للمذاكرة، فقد اتبعت أسلوب حل الامتحانات والاعتماد الأساسي عليها حتى استطيع أن اعتاد على أسلوب الأسئلة وطريقة الحل الصحيحة، مضيفه "كنت أخذ دروسًا في جميع المواد فلكل مادة مدرس خاص بها يتابعني ويقوينى بالمواد أكثر وأكثر".

وفيما يُقال حول صعوبة المواد بالمعاهد الأزهرية، أكدت أنها ليست سهلة وليست بالصعوبة المعوقة للمذاكرة، قائله "كنت أجد صعوبة الى حد ما في المواد الثقافية لأنها كانت كاملة علينا بينما المواد الشرعية والعربية أصبحت أقل في عدد الدروس المقرره علينا في المنهج، وكان ذلك بعد قيام لجنة التطوير بإدخال التعديلات على المواد.

وعن سؤلها عن الكلية التي ترغب في الالتحاق بها، قالت "سأدخل كلية الطب بإذن الله ولا اعلم ما سيكون تخصصي بالضبط ولكني سأدخل طب الأزهر، وأتمنى أن يكون ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي من أنه سيتم تقديم حجة لأولياء أمور الأوائل صحيحة.

ونصحت هاجر في نهاية الحوار طلاب الثانوية العامة العام القادم أن يحظروا أسطورة كابوس الثانوية العامة ويطردوا التوتر، وأن يبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق ما يصبو إليه من نجاح وأن يواظبوا على حل امتحانات دائمًا منذ اليوم الأول حتى تعتاد أعينهم على نماذج الأسئلة والإجابات فلا يصابون بالفزع من شكل الأسئلة، متمنيه للجميع النجاح والتوفيق.

واختتمت هاجر كلامها شاكره الله على توفيقه لها ممتنه لأهلها الذين كانو الحافز الأكبر لها وكانو دائمًا يساندوها ويشجعوها على المذاكره، موضحه أن أهلها هم سبب توفيقها بعد الله سبحانه وتعالى، فقد هيئوا لها الجو المناسب للمذاكرة دون ضغوط أو توتر، قائلة "جزيل الشكر لأبي وأمي على الجهد الذي بذلوه في تعليمي".

والجدير بالذكر أن الدكتور عباس شومان أعلن اليوم إجمالى طلاب الثانوية الأزهرية بعدد 166778، تقدم منهم للامتحانات 144177، وأن نسبة النجاح بلغت 57.2 %، لافتًا إلى أن عدد من لهم دور ثان 12.9%، ونسبة الرسوب 29.9%، ومن ألغيت لهم جميع المواد 39، وبلغ عدد من ألغيت لهم مادة أو أكثر 126 حالة.

وأكد أنه سيتم فتح باب الطعون من يوم الاثنين المقبل ولمدة شهر كامل، وسيتم التيسير على الطلاب بالمحافظات البعيدة بالتقدم بتظلماتهم في المناطق الأزهرية، وهي عشر محافظات أسوان والأقصر وقنا وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد وشمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح والبحر الأحمر، مهنأ الطلبة الأوائل، متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم والتوفيق في حياتهم العلمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads