المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقيب المحامين في تأبين صابر عمار: كان مثالا في الإخلاص

السبت 15/يوليو/2017 - 09:30 م
وكالات
طباعة
نظم اتحاد المحامين العرب ونقابة المحامين لقاءً في ذكرى تأبين الراحل صابر عمار، الأمين العام للاتحاد وعضو لجنة الإصلاح التشريعي، بحضور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب سامح عاشور، ورئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ونائبه المستشار عادل عمر شريف، وعدد من نقباء المحامين في الدول العربية، وحشد كبير من المحامين.

وأشاد سامح عاشور بالفقيد الراحل، مؤكدا أنه كان مثالا للخلق الرفيع والكفاءة المهنية والإخلاص لمهنة المحاماة.. مشيرا إلى أن معرفته بصابر عمار تعود إلى عام 1974، حيث جمعتهما زمالة المهنة وتواصل الدراسة بكلية الحقوق، مرورا بالزمالة في العمل بمهنة المحاماة وداخل اتحاد المحامين العرب.

وأضاف عاشور أن صابر عمار كان يجسد المبدأ الأخلاقي المتعلق بـ"الخصومة الشريفة" في أي خلاف كان يخوضه مع أي شخص، وأنه كان نموذجا للمحامي الناجح والنقابي الدؤوب الذي يحرص على مصالح زملائه.

من جانبه، قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق:"إنه عرف صابر عمار مقاتلا شرسا في الدفاع عن الحقيقة، وصادقا في ما يقول، ووفيا ومخلصا في تعهداته ومواقفه".. مؤكدا أن الفقيد حينما كان يخوض أي نقاش كانت كلماته تنفذ إلى الهدف مباشرة، علاوة على حرصه الشديد على الصدق فيما يقول.

وأضاف رئيس المحكمة الدستورية العليا أنه شاهد بنفسه صابر عمار وهو يجاهد المرض في بطولة وإصرار وصبر منقطع النظير.. مشيرا إلى أن العزاء في أنه ترك ميراثا رائعا من حب الناس والصداقات الحقيقية القائمة على الوفاء والعرفان بأدواره في كافة المجالات التي عمل بها.

من جانبهم، أكد عدد من نقباء المحامين العرب، في كلماتهم خلال حفل التأبين، أن صابر عمار كان متواصلا معهم عن قرب، ومدافعا عن هموم مهنتهم ساعيا لتذليل أية عقبات كانت تواجههم.. مشيرين إلى أنه كان نموذجا في عشق مهنة المحاماة والدفاع عنها والسعي لتطويرها والارتقاء بتشريعاتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads