المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاهل الأردني يطالب نتنياهو بإعادة فتح الحرم الشريف

السبت 15/يوليو/2017 - 11:57 م
شريف صفوت
طباعة
طالب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم السبت، بإعادة فتح الحرم المقدسي الشريف، مؤكدًا رفضه لاستمرار إغلاقه.

وأكد عبد الله الثاني خلال مكالمة هاتفية بينهما على أهمية التهدئة ومنع التصعيد في الحرم القدسي الشريف، مجددًا إدانة الهجوم في القدس أمس الجمعة، ومشيرًا إلى رفض العنف بجميع أشكاله، وخصوصًا في الأماكن المقدسة وأماكن العبادة.

وطالب العاهل الأردني، رئيس الوزراء الإسرائيلي بضرورة إعادة فتح الحرم القدسي الشريف أمام المصلين، مشددًا على رفض الأردن المطلق لاستمرار إغلاق الحرم الشريف.

وأكد عبد الله الثاني أيضًا على ضرورة عدم السماح لأي جهة بتقويض الأمن والاستقرار وفتح المجال أمام المزيد من أعمال العنف والتطرف.

وكان المكتب الإعلامي لنتنياهو، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، أن السلطات الإسرائيلية اتخذت قرارًا بإعادة فتح الحرم الشريف، بما في ذلك المسجد الأقصى أمام المصلين والزوار والسياح، بصورة تدريجية، اعتبارًا من ظهر يوم غدٍ الأحد.

ويذكر أن مدينة القدس شهدت، أمس الجمعة، حادثة إطلاق نار بدأت في محيط المسجد الأقصى واستمرت في داخله وأدت إلى مقتل عنصرين من الشرطة الإسرائيلية و3 مهاجمين فلسطينيين.

وفرضت السلطات الإسرائيلية، على خلفية العملية، طوقًا أمنيًا حول المسجد الأقصى وأراضي الحرم الشريف وأغلقته أمام المصلين واعتقلت عدة شخصيات فلسطينية بارزة، منهم الشيخ محمد حسين مفتي القدس، لتُفرج عنه بعد عدة ساعات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads