المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القحطاني"يشن هجوم حاد على قطر ويكشف مخططاتها باستخدام أسلحة "تويتر"

الأحد 16/يوليو/2017 - 12:32 م
مى مصطفى
طباعة
في ضوء كشف المؤامرات والتحركات التي تُحاك من الجانب القطري ضد الدول العربية واصل سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز الدراسات والشئون الإعلامية، تسليط الضوء على التجاوزات والمُغالطات وتناقض الإعلام القطري في هجومه على السعودية.

حيث قال سعود القحطاني في تغريدات متتابعة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم، "أقزام ومرتزقة قطر يحرفون تاريخ تحرير الكويت، موقف السعودية التاريخي بزعامة فهد مازال بالأذهان والكثير من شهود الأعيان موجودين".

وأضاف: " كشف الحساب أصرت قطر أن يكون عقد مؤتمرالقمة الخليجية لمناقشة غزو الكويت لديها، ووافق الزعماء لعدم إفساد المؤتمر بعد أن هدد حمد بالمقاطعة".

وكتب أيضًا "سمع حمد بن خليفة من الملك فهد رحمه الله ومن باقي القادة مايسؤه ووبخه الملك فهد بشدة على قلة أدبه مع والده الشيخ خليفة وعلى كلامه الأرعن".

وكشف القحطاني قائلًا: "هذا تاريخ السعودية يا أقزام السلطة القطرية، ولن يزور، ومحاضر أمانة مجلس التعاون وثقت هذه الحادثة المخزية للتاريخ.. فضيحة قطر بغزو الكويت".

واستطرد قائلًا: " ولو استولت القوات التى أحضرتها السلطة القطرية من أنحاء الأرض على قطر لما حررها غيرنا. وأنه رغم أنف تنظيم الحمدين.. فضيحة قطر بغزو الكويت".

واختتم تغريداته قائلًا: " وتنظيم الحمدين أول من يعرف أن صدام عرض على الملك فهد أن يتقاسما مجلس التعاون فله الكويت وللسعودية بقية الدول فكان الجواب مارآه لا ماسمع، ختامًا: حين يزايد الأقزام على الكبار يكون الرد بالتوثيق وليس بالعبارات الإنشائية وتزوير الحقائق والألفاظ السوقية".

يذكر أن هذه التغريدات جاءت ردًا على ماقاله "عبد الله العذبة" رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية، عبر قناة الجزيرة على الملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز، ومحو دوره في تحرير الكويت، وما كان يدور وراء الكواليس وتوبيخ الملك فهد لحمد بن خليفة بعد سحبه المايك من والده في مؤتمر القمة الخليجية لمناقشة غزو الكويت، والتي عقدت بقطر آنذاك.

وتأتي هذه الغريدات ضمن عدة تغريدات أطلقها القحطاني ضد قطر، لكشف تلاعب قطر وتلونها في سياستها وما أطلقه القحطاني في تغريدات أخرى الثلاثاء الماضي حول ما نشرته جريدة صحيفة عكاظ السعودية، بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل خليفة تعهد، بعدم تقديم الدعم لأي فئة كانت في اليمن ممن تشكل خطرًا على الدول المجاورة لليمن، وذلك وفقًا للوثيقة التي نشرتها CNN التي تعرض فيها اتفاق الرياض الذي وقع عليه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل خليفة، في العام 2014، ولكنه لم يلتزم به، على حد وصف الصحيفة.

وصرحت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، في بيان مشترك يوم الاثنين الماضي، إن الوثائق التي شملت اتفاق الرياض عام 2013 والاتفاق التكميلي عام 2014 "تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك على تهرب قطر من الوفاء بالتزاماتها، وانتهاكها ونكثها الكامل لما تعهدت به.

وجاءت تغريدات القحطاني معلقًا على ما نشرته الجريدة، قائلًأ: "أن السلطة القطرية لاتزال تمارس ما وصفه بـالاستذكاء السياسي في تمويلها للمنشقين في دول الخليج والعمل على تقسيم الدول العربية"، متسائلًا "هل تعتقد الدوحة أن دولة بحجم السعودية يخفاها التمويل القطري للمنشقين والتمويل الفاشل لخريف عربي يتوهمونه في المملكة"؟.

وقال القحطاني عبر هاشتاج "#انتهاكات_قطر_لاتفاق_الرياض": هل تظن قطر أنها ستتلاعب بأمننا الوطني ونكتفي بالتفرج وتنتهي المسألة بحبة خشم؟ هل تظن السلطة القطرية حقا أن تمويلهم لإرهاب العوامية وقلب نظام الحكم في البحرين سيمر دون عقاب؟.

وكشف القحطاني أن الدوحة جنست عسكريين بحرينيين لأهداف وصفها بأنها لا تخفى على كل لبيب، في انتهاك واضح لاتفاق الرياض، الذي شدد على عدم تجنيس مواطني الدول إلا بموافقة دولهم"، مبينًا أن قطر استضافت إماراتيين من تنظيم الإخوان المسلمين، واستخدمتهم للتحريض من خلال قناة "الجزيرة" وقناة "الحوار"، أمثال سعيد ناصر الطنيجي، أحمد الشيبة، محمد صقر الزعابي، حسن الدقي.

وأضاف: "لو كانت قطر لا تعترف بأن تنظيم الإخوان المسلمين هو تنظيم إرهابي فلماذا وقعت على اتفاق الرياض؟ هل تعتقد سلطة قطر أنها ستعمل على انهيار الدول ونشر الفتن وإراقة الدماء وتمويل الإرهاب دون رد وعقاب"؟، مؤكدًا أن دولة بحجم وتاريخ مصر قد نفد صبرها، بسبب "التلاعب القطري بأمنها القومي وسفك دماء أبنائه".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads