المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحفيون يُطالبون بسرعة تغير قانون النقابة.. و"سلامة": سنعرضه علي البرلمان الدور المقبل

الأحد 16/يوليو/2017 - 09:58 م
اسلام عبدالدايم
طباعة
طالب عدد كبير من الصحفيين وشيوخ المهنة، بضرورة تعديل قانون نقابة الصحفيين، خاصة أنه أصبح غير قادر علي مواكبة تطورات المهنة والعاملين بها، لافتين إلي ان النقابة بحاجة ملحة لتغيره، لاسيما أنه أصبح يُعرقل سير العديد من الأمور.

علي القماش الكاتب الصحفي، يقول أن قانون نقابة الصحفيين أصبح هش وبه العديد من العوار الدستوري وغير قادر علي مواكبة التطورات التي طرأت حديثًا علي مهنة الصحافة.

وشدد القماش، علي أهمية هذا التغيير بحيث تأتي الجماعة الصحفية بقانون جديد من شأنه تنظيم كل شيء في ظل ما يُستجد من جديد، متسائلًا:" كيف لقانون أنشئ عام ١٩٧٠ أن يحكم مهنتنا في عام ٢٠١٧".
من جانبه أكد أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن قانون النقابة أصبح بحاجة ضرورية للتغيير، غير متماشيًا مع انتشار الصحافة الإلكترونية علي الإطلاق.

وأكد عبدالمجيد، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، اليوم السبت، أن النقابة بحاجة لتغيرات جوهرية في قانونها بحيث يكون من شأنه تنظيم قيد الصحفيين.

وتابع:" لابد ان نضع في اعتبارنا ان قانون الصحفيين الجديد عليه أن يُعلي من قيمة وكفاءة الصحفيين من خلال وإلزامهم بالتدريب المستمر".

وطالب حازم أبوالمجد، عضو الجمعية العمومية، ضروة تغيير القانون فب أقرب وقت وعدم تجاهل هذا الأمر بحجة انتشار العديد من الملفات علي الساحة، مشددًا علي حاجة الصحفيين لهذا التغيير.

واستطرد:" هذا التغير تأخر لسنوات طويلة ولكننا ننتظر من النقيب الحالي الشروع في تعديل القانون خلال دورته هذه".

وفي هذا السياق أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن تغيير قانون النقابة الحالي يأتي ضمن أولوياته، مؤكدًا أنه سيشرع قريبا في تعديله، بحيث يتم عرضه علي البرلمان في دور الانعقاد المقبل.

وأضاف سلامة، في تصريحات صحفية، أنه يرغب في تغيير القانون بحيث تُجري الإنتخابات علي كامل أعضاء المجلس والنقيب، بدلا من التجديد النصفي كل عامين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads