المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دمشق: الاتحاد الأوروبي يدعم جرائم الإرهابيين في سوريا

الثلاثاء 18/يوليو/2017 - 09:59 م
شريف صفوت
طباعة
أكدت الحكومة السورية، اليوم الثلاثاء، أنها لا تملك أي أسلحة كيميائية بعد إتلاف جميع ترسانتها المحتوية عليها عام 2013، متهمًة الاتحاد الأوروبي بدعم الإرهابيين في سوريا من خلال فرض عقوبات عليها.

وأشار فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري إلى عدم صحة هذه الادعاءات مضيفًا "ليس لدينا أسلحة كيميائية على الإطلاق، ونحن أنهينا البرنامج الكيميائي بشكل كامل، وسوريا مستمرة في رفض ونفي هذه الادعاءات".

من جانبه، أوضح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية أن الاتحاد الأوروبي تابع حملته الهستيرية ضد علماء وأشخاص سوريين بذريعة غير قابلة للتصديق، حول حادثة خان شيخون التي تم خلالها استخدام الأسلحة الكيميائية.

وقال المصدر "العقوبات الأوروبية الجديدة غير المبررة، التي جاءت قبل انتهاء عمليات التحقيق في حادثة خان شيخون، تعكس رعونة المسؤولين الأوروبيين وإصرارهم على دعم جرائم المجموعات الإرهابية في سوريا، وتضليل الرأي العام الدولي، خاصة أن دول الاتحاد الأوروبي رفضت الاستجابة لدعوة سوريا إلى إرسال بعثة من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى خان شيخون وقاعدة الشعيرات الجوية".

وأضاف "إن سوريا تكرر، كما فعلت سابقًا، تأكيدها على أنها لا تمتلك إطلاقًا أي أسلحة كيميائية، وأنها لم تستخدم مثل هذه الأسلحة في أي وقت وتحت أي ظروف وفي أي مكان، لأنها لا تمتلك أصلًا مثل هذه الأسلحة بعد أن نفذت جميع التزاماتها بموجب انضمامها إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عام 2013".

وتابع "وفي الوقت الذي تشجب فيه سوريا هذه الإجراءات وتدينها بشدة، فإنها تؤكد أن العقوبات الأوروبية الجديدة هي دعم مباشر للإرهابيين وتغطية على جرائمهم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads