المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوى السياسية تدعم تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن تجريم تمويل الإرهاب

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 07:03 م
شروق ايمن
طباعة
تستهدف الكيانات الإرهابية تشتيت الدولة في المقام الأول، لاسيما زعزعة الاستقرار وانهيار السلطة وإجبار الدولة على اتخاذ إجراءات استثنائية، وهذه العمليات الإرهابية تؤكد وجود دول ذات عقل مدبر فوقها يدعمها ويمدها بالمعدات والأسلحة والأموال، وتوجهه لإسقاط الدولة والعمل على تخبط فِكر المواطن، كما تُصعد من عملياتها الإرهابية لتشمل كافة أنحاء الدولة.

ولمواجهة الدول الإرهاب بكافة أشكاله، يجب أن يكون هناك تصعيد دولي، وتفعيل قرارات لمجلس الأمن لحظر تلك الدول والكيانات التابعة لها، وبناءً على ذلك، أتحد سياسيون مصريون على وجوب تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1373، والذي ينص على تجريم تمويل الإرهاب، القيام بتجميد أموال أي أموال لأشخاص يشاركون في أعمال الإرهاب، منع الجماعات الإرهابية من الحصول على أي شكل من أشكال الدعم المالي، تبادل المعلومات مع الحكومات الأخرى عن أية جماعة تمارس أعمالًا إرهابية أو تخطط لها، بالإضافة إلى التعاون مع الحكومات الأخرى في التحقيق في تلك الأعمال الإرهابية، واكتشافها، واعتقال المشتركين فيها وتسليمهم وتقديمهم للعدالة.

رئيس "دفاع النواب" يؤكد.. هذا القرار يؤدي إلى محو منابع الإرهاب

أكد كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، على وجوب تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1373، والذي يحظر تمويل كافة الأشخاص والمنظمات الإرهابية، معللًا "الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية، ويتم تطويرها بالدعم المالي والأسلحة والمعدات، وبالتالي فإن هذا القرار يؤدي إلى محو منابع الإرهاب".

وأكد "عامر"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أنه لكي يتم القضاء على الإرهاب نهائيًا، يجب أن تتكاتف دول العالم لعقد مؤتمر دولي ضد الإرهاب، وتضع كل دولة واجباتها ومسئولياتها وتلتزم بها.

إيهاب السلاب: يجب أن يتفاعل العالم كله مع هذا القرار

أكد إيهاب السلاب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إنه إذا قام مجلس الأمن الدولي بتطبيق القرار رقم 1373، والذي ينص على حظر تمويل كافة الأشخاص والمنظمات الإرهابية، سيكون ذلك قرارًا متأخرًا، ولكن سيأتي في محله لكي نتمكن من مواجهة الخطر الذي نقابله كل يوم.

وأشار "السلاب"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، إلى أنه يجب أن يتفاعل العالم كله مع هذا القرار لكي يتم تفعيله في أسرع وقت، لأن الإرهاب أصبح خطر كبير يواجه الدول العربية والأجنبية، متمنيًا أن يشمل هذا القرار محاكمة القضاء الدولي للدول الداعمة للكيانات الإرهابية.

اللواء جمال عبد العال: هذا القرار مؤيد لما تطالب به مصر في كافة المؤتمرات

قال اللواء جمال عبد العال، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1373، والذي يتضمن حظر تمويل كافة الأشخاص والمنظمات الإرهابية، يجب تطبيقه على جميع الدول الداعمة للإرهاب وليس قطر وتركيا فقط، مؤكدًا أن هذا القرار يتوافق مع السياسة المصرية والتوجه المصري.

وأضاف "عبد العال"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن هذا القرار إيجابي وسيمنع كافة العمليات الإرهابية، بالإضافة إلى أنه سيؤثر تأثير مباشر على نشاط الجماعات الإرهابية، متابعًا "وفقًا لما ذكره الرئيس السيسي في خطابه بالمؤتمر الإسلامي الأمريكي، أن العنصر الإرهابي موجود من خلال دعمه ماديًا، إذا هذا القرار مؤيد لما تطالب به مصر في كافة المؤتمرات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads