المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من مخاطر السفر إلى مصر

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 10:39 م
شريف صفوت
طباعة
حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، المواطنين الأمريكيين من النظر في مخاطر السفر إلى مصر بسبب ما وصفته بتهديدات إرهابية من جماعات العنف.

وقالت الخارجية الأمريكية في البيان الذي نشرته السفارة الأمريكية بالقاهرة، "الإرهابيين لا يزالون يهددون الأقليات الدينية في مصر ويهاجمون المواقع والأشخاص المرتبطين بالكنيسة القبطية، ويمكن أن تحدث هجمات إرهابية في أي مكان في البلد، بما في ذلك المناطق الحيوية".

ووصف البيان شبه جزيرة سيناء بأنها "منطقة خطرة بشكل خاص"، في ظل تكرار الهجمات على قوات الأمن والمدنيين، مؤكدًا على وجود تقارير بهجمات على قوات الأمن في الصحراء الغربية، وأنه "لأسباب أمنية، يحظر على موظفي البعثة الأمريكية السفر إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء".

كما حذرت الخارجية الأمريكية موظفي السفارة من "السفر برًا في أي مكان في شبه جزيرة سيناء، ولكن يسمح لموظفي البعثة الأمريكية بالسفر من وإلى شرم الشيخ عن طريق الجو، كما يحُظر على موظفي البعثة زيارة الأماكن الدينية خارج القاهرة الكبرى".

ويذكر أنه في مطلع شهر مايو الماضي، هدد تنظيم داعش باستهداف الأماكن المرتبطة بالأجانب والمسيحيين والجيش والشرطة والمرافق الحكومية في أي وقت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads