المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو توافق على ترشيح هانتسمان لمنصب السفير الأمريكي في روسيا

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 11:29 م
شريف صفوت
طباعة
أعلن سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم الأربعاء، أن موسكو وافقت على ترشيح جون هانتسمان، محافظ ولاية يوتا سابقًا، لمنصب السفير الأمريكي لدى روسيا.

وقال ريابكوف في تصريح تلفزيوني: "لقد أعطينا موافقتنا، لأننا نعلم جيدًا قصة حياة السيد هانتسمان، ونعرف أنه مهني رفيع المستوى، وأن له ثوابت فكرية وخبرات واسعة".

وأوضح بيان صدر عن البيت الأبيض في وقت سابق من اليوم، أن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي رشح جون هانتسمان لمنصب "السفير المفوض فوق العادة للولايات المتحدة لدى روسيا الاتحادية".

ويتطلب تعيين هانتسمان في منصب السفير موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي.

ويذكر أن جون هانتسمان البالغ من العمر 57 عامًا كان قد عمل في إدارتي الرئيسين رونالد ريجان وجورج بوش الابن، وكان أيضًا نائبًا لمساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون التجارة الخارجية، ونائبًا لمساعد وزير التجارة الأمريكي.

وفي بداية التسعينات كان جون هانتسمان سفيرًا للولايات المتحدة في سنغافورة، وفي الفترة 2009 – 2011 سفيرًا في الصين، وفي 2005 – 2009 كان محافظًا لولاية يوتا الأمريكية.

وفي عام 2011 ترشح هانتسمان للانتخابات الحزبية داخل الحزب الجمهوري لاختيار المرشح لانتخابات الرئاسة في 2012، لكنه خسر أمام ميت رومني الذي أصبح مرشحًا رسميًا عن الحزب ومنافسًا لباراك أوباما الرئيس السابق في الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الأخير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads