المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سيرغي ريابكوف يكشف تفاصيل الهدنة الأمريكية الروسية الجديدة في سوريا

الثلاثاء 18/يوليو/2017 - 03:01 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، عن إمكانية عقد لقاء روسي أمريكي، حول هدنة ثانية في سوريا.

وقال "ريابكوف"، ردًا على طلب بالتعليق حول أنباء وردت مؤخرًا في هذا الصدد: "نحن على اتصال بالزملاء الأمريكيين حول موضوع مناطق خفض التصعيد، وموضوع عملية أستانا، وبالطبع بقدر ما يكتسب العمل ديناميكية في هذا المجال، تتشكل خبرة محددة وإمكانية للاستمرار، بتعميق الاتصالات المعنية، وهذا بالتحديد ما يجري عنه الحديث في هذه الحالة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في الـ13 من شهر يوليو الحالي، أن روسيا وأمريكا تعملان على إعلان هدنة ثانية في سوريا، التي ستضم مناطق تمر بأوضاع معقدة في البلاد.

كما لفت ريابكوف إلى أنه حذر خلال لقائه وكيل وزارة الخارجية الأمريكي، توماس شانون، الجانب الأمريكي، من أن بلاده قد تبدأ في أقرب وقت باتخاذ تدابير جوابية، على احتجاز ممتلكات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة، في حال لم يتم التجاوب مع الموقف الروسي.

وقال: "أخبرناهم أن محاولاتهم لتقديم القضية، وكأنهم يملكون الحق بمثل هذه التصرفات غير مقبولة أبدا لنا، وكلما عاند الأمريكيون، كلما قلت الفرصة لإيجاد حل لا يضر، بما في ذلك مصالحهم".

وأضاف ريابكوف: "أنا شخصيا أعتقد أننا في أقرب وقت سنبدأ بالرد عمليا، على الأقل أنا حذرت توماس شانون، والزملاء الآخرين الذين شاركوا في المشاورات".

وفي سياق متصل أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أن موعد لقائه المقبل مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكي، توماس شانون، يعتمد على مدى إحراز تقدم في مسألة الممتلكات الدبلوماسية الروسية، والموظفين الدبلوماسيين الروس في الولايات المتحدة.

كما ذكر ريابكوف أن لقائه نظيره الأمريكي، شانون، لم يتطرق فقط لمسألة الممتلكات الدبلوماسية الروسية، في الولايات المتحدة، مشيرا إلى وجود إشارات، بأن التعاون يمكن أن يكون بناء بين موسكو وواشنطن، في عدد من المجالات.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، ونظيره الأمريكي، توماس شانون، قد عقدا يوم 17 يوليو، في واشنطن محادثات حول مسائل العلاقات الروسية، الأمريكية الملحة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads