المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن تحذر من تعزيز "حزب الله" لترسانة أسلحته

الخميس 20/يوليو/2017 - 11:21 ص
عواطف الوصيف
طباعة
حذرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، من أن "حزب الله"، يعزز ترسانته من الأسلحة، مطالبة المجتمع الدولي بإيلاء أنشطة الحزب، الاهتمام اللازم والضغط عليه لنزع سلاحه.

وأتى تصريح هالي، إثر اجتماعها بمبعوث الأمم المتحدة، إلى لبنان سيغريد كاغ، وذلك عشية جلسة يعقدها مجلس الأمن الدولي، بشأن بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، في لبنان، المنتشرة في جنوب لبنان.

وقالت البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة، في بيان إن السفيرة هالي دقت ناقوس الخطر، بشأن مراكمة حزب الله للأسلحة، وهو وضع يتطلب اهتمام المجتمع الدولي، لمنع مزيد من التصعيد في التوترات الإقليمية.

وأضاف البيان، أن السفيرة الأمريكية شددت على وجوب أن يمارس المجتمع الدولي، المزيد من الضغوط على حزب الله، لنزع سلاحه والكف عن سلوكه المزعزع للاستقرار، وبخاصة تجاه إسرائيل، مشددة على وجوب أن تبدي اليونيفيل، التزاما تاما في التصدي للتهديد، الذي يشكله حزب الله، بحسب وصفها.

وكانت الأمم المتحدة رفضت، في نهاية يونيو المنصرم، إتهامات وجهتها إسرائيل إلى حزب الله، بتوسيع مراكز المراقبة التابعة له، على الحدود تحت ستار منظمة بيئية غير حكومية.

وخاض حزب الله حروبًا عدة مع إسرائيل في جنوب لبنان كان آخرها في صيف 2006، وقد استمرت 33 يوما وأسفرت عن سقوط حوالى 1200 قتيل في لبنان معظمهم من المدنيين، و160 قتيلًا إسرائيليًا معظمهم جنود.

وأنتهت الحرب بتبني القرار 1701، الذي انتشر بموجبة الجيش اللبناني في جنوب لبنان، وتم تعزيز اليونيفيل، لفرض الاحترام الكامل للخط الأزرق، الذي يقوم مقام خط الحدود بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads