المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسبانيا تؤكد التزامها بدعم لبنان عسكريًا

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 03:25 م
وكالات
طباعة
أكد وزير الدفاع الاسباني، بيدرو مورينيس، اليوم الثلاثاء، التزام بلاده بدعم الجيش اللبناني بالتدريب والتسليح، إضافة إلى مشاركة قواته مع قوة الأمم المتحدة (اليونفيل) المنتشرة جنوب لبنان، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية.

وقال مورينيس، في تصريح صحفي عقب لقائه وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل، إن "أمن لبنان يؤثر بشكل مباشر على أمن اسبانيا وأوروبا"، مجددا التزام بلاده في مساعدة لبنان عبر مشاركة اسبانيا في قوة الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل).

من جهته، أفاد الوزير مقبل بأنه تناول مع نظيره الاسباني التهديدات الإرهابية على الحدود اللبنانية، واستعداد اسبانيا لمساعدة الجيش اللبناني.

ولفت إلى أن اللقاء تطرق أيضا لوجود النازحين في لبنان وتداعياته السلبية على الأوضاع الاقتصادية والأمنية والاجتماعية فيه، والمساعدات التي بإمكان اسبانيا تقديمها للبنان في هذا الإطار.

وزار الوزير الاسباني كتيبة بلاده المشاركة في قوات اليونيفيل جنوب لبنان تزامنا مع احتفالها بالذكرى العاشرة لوجودها هنا.

يذكر أن اسبانيا تشارك بـ609 من الجنود والضباط في القوات الدولية التي تتولى مهمة تطبيق القرار الدولي رقم 1701 الصادر عن مجلس الأمن في العام 2006.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads