المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رجال الأطفال يحذرون من شحن الهاتف في هذه الحالة.. تعرف عليها

الجمعة 21/يوليو/2017 - 12:58 م
ندى محمد
طباعة
ينبه رجال الإطفاء، إلى أن شحن بطارية التليفون تحت الوسادة، قد يسخن الشاحن، ويمكن عندها أن يشتعل السرير أو الوسادة.

إنها ليست أسطورة أو خرافة عصرية، إنه خطر حقيقي وعلى كل الأهل أن يكونوا على علم، بما أن أغلبية الأولاد والشباب يشحنون هواتفهم المحمولة بهذه الطريقة.

إذا كنتم تعرفون مراهقين أو أولادًا يمتلكون هواتف، نرجوكم أن تنبهوهم لهذا قد يكونون أخذوا احتياطاتهم من قبل، ولكن كما نعرف دائمًا، نحن نظن أن هذا لا يحدث إلا للآخرين.

نحن نعرف أن أولادنا يتمسكون بهواتفهم مساءً قبل النوم، بدلا من أن يقرأوا كتابًا جيدًا والشاحن بقرب رؤوسهم حتمًا، لأن الشريط قصير جدًا، ومن الواضح أن أغلب الشباب يشحنون تلفوناتهم في سريرهم.

منذ فترة قصيرة في مدينة نيوتن في ولاية نيو هامبشير الأميركية، وقع حادث مرعب، أحدهم نام مع هاتفه الموصول بالكهرباء وكان الهاتف، بالتأكيد، في سريره. وقد ارتفعت حرارة الشاحن إلى درجة أنه اشتعل.

كونوا متنبهين!، امنعوا أولادكم من شحن هواتفهم في السرير سواء كان شاحنًا أصليًا أو مقلدًا، يجب أن لا تشحنوا هاتفًا خليويًا تحت الغطاء أو الوسادة. يمكن أن ترتفع حرارة الشريط والتلفون إلى درجة اشتعال حريق!

كشفت الدراسات أن 53% من الأولاد المراهقين يشحنون هواتفهم أو ألواحهم الإلكترونية في أسرتهم أو تحت المخدة.

هذا خطر جدًا!، الحرارة التي يولدها الشاحن لا يمكن أن تتشتت وسيصبح أكثر فأكثر سخونة لدرجة أن يشتعل السرير أو الوسادة !، وهذا سوف يعرّض الولد وكل الناس في المنزل للخطر.

نرجوكم أن تتأكدوا من المكان الذي تشحنون فيه أنتم أو أفراد عائلتكم هواتفكم المحمولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads