المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسعار مصر للطيران تكشف عجز وزارة السياحة عن حماية موسم الحج

الجمعة 21/يوليو/2017 - 02:58 م
منار سالم
طباعة
شهدت أسعار تذاكر الحج هذا العام 1438هـ2017م ارتفاعًا بنسبة 40% مقارنة بالموسم الماضي، تأثرًا بتحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار "تعويم الجنيه"، وذلك بجميع مستويات الحج السياحي والقرعة والتضامن.

وأعلنت مصر للطيران عن أسعار تذاكر الحج لهذا العام حيث طرحت الشركة الوطنية أسعارًا تلائم كافة الرغبات ما بين حج القرعة والحج السياحي.

وتبدأ مصر للطيران، تسيير أولى رحلاتها لموسم الحج من مطار القاهرة الدولى إلى المدينة المنورة يوم ٩ أغسطس القادم.

في وقت سابق، أعلنت فيه شركة مصر للطيران للخطوط الجوية في بيان، على لسان رئيس الشركة، الطيار شريف عزت، أن أسعار تذاكر حجاج القرعة تبدأ من 10350 جنيها بينما تبدأ أسعار تذاكر الحج السياحى من 10600 جنيه وحتى 16400 جنيه شاملة الرسوم والضرائب، وأن هذه الأسعار تختلف وتتصاعد فقط وفقًا لعدد الأيام وتوقيت الحجز وكونها أيامًا مميزة.

كما أعلن أن الشركة طرحت سعة مقعدية تصل إلى 63 ألف مقعد لنقل حجاج بيت الله الحرام تخصص منهم حوالي ٤٠ ألف مقعد بالأسعار المعلنة والتي تبدأ من 10350 جنيه، و23 ألف مقعد لعملائها من راغبي الحج السريع الذين يمكنهم السفر على الدرجات السياحية ودرجات رجال الأعمال حيث تتفاوت سعر التذكرة وفقًا للمدة والدرجة المطلوبة.

ورغم أن وزارة السياحة قد أعلنت مايو الماضي، عن أسعار الحج السياحي، ووسط رفض من شركات السياحة لتلك الأسعار
واعترض إيهاب عبد العال عضو مجلس إدارة غرفة السياحة سابقًا على أسعار برامج الحج البري والإقتصادي، التي حددتها الضوابط بـ٤٧ ألف جنيه للبري، و٤٩ ألف جنيه للطيران الإقتصادي، موضحًا أن تلك الأسعار بعيدة تمامًا عن الواقع، وأقل من أسعار حج القرعة بنحو١٦ ألف جنيه.

لكن مؤخرًا أعلنت مصر للطيران، في أسعار تذاكرها لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة، عن مفاجئة جديدة أشعلت الأمر، لأنها كشفت عجز وزارة السياحة عن حماية الشركات والعملاء وموسم الحج بأكمله حيث وصلت الأسعار إلى 30 ألف جنيه.

كما بالغت الشركة، حيث أعلنت أن سعر التذكرة للمسافر يوم 4 ذو الحجة جدة والمدينة المنورة "29 إلى 38 ألف جنيه"، في رحلة لا تستغرق أكثر من ساعتين.

وقال باسل السيسي رئيس لجنة السياحة الدينية السابق بغرفة شركات السياحة، شركات السياحة توقعت زيـادة أسعار تذاكر الحج العام الحالي بنسبة 30% عن العام الماضي، ولكن الشركة فاجأت الجميع بزيادة لأكثر من الضعف.

وتابع، سعر تذكرة برنامج الاقتصادي العام الماضي بلغت 7 آلاف جنيه، والعام الجاري أعلنت طرحتها مصر للطيران بسعر 18 ألف جنيه، والحج السياحي يضم 12 ألف حاجًا لمستوى الأربع والخمس نجوم، منهم نحو 40% سوف يتجهون للخطوط السعودية وشركة إير كايرو، بينما يتبقى نحو 7200 حاجًا مضطرون لشراء تذاكر مصر للطيران بسعر 30 ألف جنيه.

الجدير بالذكر أن وزارة السياحة أعلنت عن أسعار الحج السياحي في مايو الماضي والذي جاء كما يلي:

• برامج البري:
- أسعار برامج الحج البري تحسين 4 نجوم 41 ألف جنيه.
- والبري تحسين سكن 5 نجوم 43 ألف جنيه.
- والبرنامج البري موسم كامل مكة بفنادق تبعد عن الحرم المكي من 1250 مترًا وحتى 2000 متر، 48 ألف جنيه.
- والحج البري موسم كامل مكة بفنادق تبعد عن الحرم المكي حتى 1250 مترًا، 50 ألف جنيه، و13 ألف تأشيرة.

• برامج الاقتصادي طيران:
- برنامج الاقتصادي طيران تحسين سكن 4 نجوم 40 ألف جنيه دون تذكرة الطيران، وتحسين سكن 5 نجوم 42 ألف جنيه دون تذكرة الطيران.

- أما برنامج الاقتصادي طيران موسم كامل مكة بفنادق تبعد عن الحرم المكي من 1250 مترًا إلى 2000 متر، 47 ألف جنيه دون تذكرة الطيران.

- موسم كامل بمكة بفنادق تبعد عن الحرم المكي حتى 1250 مترًا، 49 ألف جنيه دون تذكرة الطيران.

- أما أسعار برامج الـ4 نجوم صف ثالث بفنادق تبعد عن الحرم المكي من 1250 مترًا وحتى 2000 متر، 67 ألف جنيه دون تذاكر الطيران.

- وصف ثاني بفنادق تبعد عن الحرم المكي من 750 مترًا وحتى 1250 مترًا، 71 ألف جنيه دون تذاكر الطيران.

- وصف أول من الحرم وحتى 750 مترًا، 74 ألف جنيه دون تذاكر الطيران.

- أما أسعار برامج الـ5 نجوم صف ثالث بفنادق تبعد عن الحرم المكي من 1250 مترًا وحتى 2000 متر، 83 ألف و500 جنيه دون تذكرة الطيران.

- وصف ثاني بفنادق تبعد عن الحرم المكي من 750 مترًا وحتى 1250 مترًا، 88 ألف جنيه دون تذكرة الطيران.

- وصف أول من الحرم وحتى 750 مترًا، 100 ألف جنيه دون تذكرة الطيران.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads