المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان: ليس بمقدور ألمانيا والعالم أجمع تشويه صورة تركيا

الجمعة 21/يوليو/2017 - 11:36 م
شريف صفوت
طباعة
أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، اليوم الجمعة، أنه لا توجد قوة بإمكانها تشويه صورة تركيا في إشارة إلى اتهامات الحكومة الألمانية لبلاده.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها في مدينة إسطنبول "هناك محاولات لممارسة الضغوط على الشركات الألمانية في تركيا عبر دعايات مغرضة، على الحكومة الألمانية التي تؤوي إرهابيين فارين من تركيا تقديم توضيحات حول ذلك أولًا".

وحول تصريحات بريجيت زيبريز وزيرة الاقتصاد الألمانية، التي دعت فيها الشركات الألمانية التي تستثمر في تركيا إلى إعادة النظر في استثماراتها هناك، أضاف أردوغان "تصريحاتها ترمي إلى تخويف وإقلاق الشركات المستثمرة في تركيا وليس لها أي أساس، هذا الأمر لا يليق بالسياسة ولا بالساسة"، مؤكدًا أن بلاده ملتزمة بحماية الشركات الألمانية في المستقبل، كما فعلت في الماضي، و"ليس بمقدور ألمانيا والعالم أجمع تشويه صورة تركيا".

وتابع "لا توجد أي تحقيقات تتعلق بالشركات الألمانية في تركيا والادعاءات المتعلقة بذلك مجرد افتراء، حتمًا ستجد تركيا مكانها العادل والصحيح في الخارطة السياسية والاقتصادية العالمية التي تتشكل من جديد، ولا يمكن للإرهاب أو للذين يكيلون بمكيالين على المستوى الدولي عرقلة ذلك".

ووصف أردوغان تحذير الحكومة الألمانية لمواطنيها من السفر إلى تركيا، قائلًا "أمر ضار ولا أساس له"، كما وصف ما تتناقله وسائل الإعلام الألمانية بحق بلاده بـ"الحملات الإعلامية الشريرة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads