المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. المنقبون عن الذهب يستنجدون بنواب مركز ادفو والبحر الأحمر

الأحد 23/يوليو/2017 - 12:19 ص
محمود علي عبدالمنعم
طباعة
عقد داخل مركز ادفو بقرية العدوة اليوم الأحد، مؤتمرًا شعبيًا حضره النائب حسن خليل عضو مجلس النواب بدائرة مركز إدفو والنائب أحمد خليل عضو مجلس النواب بالبحر الأحمر وذلك لحل مشكلة التنقيب عن الذهب.

وبدأ المؤتمر بعرض المشكلات من جانب الأهالي، وقال الشيخ إبراهيم أحد أبناء قرية العدوة قال التنقيب عن الذهب يمثل الرزق الأول لأهالي مركز ادفو والبحر الأحمر والرئيس السيسي أيد ما نسعى له ولكن يوجد الاستاذ عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية يكسر بقرارات الرئيس عرض الحائط ولا يقوم بتنفيذ قرارات الرئيس الذي أثنى علي الدور الذي نلعبه لإيجاد مصدر رزق.

وأضاف إبراهيم خلال المؤتمر نحن نريد المعاملة بالمثل مثل شركة الشلاتين ولكن نريد أن ننفصل من الشركة ونكون مستقلين بذاتنا.
 
كما أبدى إبراهيم غضبه من تعسف الحكومة وقال يمكن أن نتخذ طرق تجعل الحكومة تأتي لنا ونتواجد داخل الجبل ننتظر الجيش يأتي لابادتنا لكن الأن نطالب بالحل الودي بينا وبين المسئولين.

وفي نفس السياق أضاف المهندس حسن الطيب بتعسف الحكومة في حل المشكلة واخدنا وعود كثيرة بحل المشكلة من المهندس إبراهيم محلب لكن دون جدوى قدمنا كثير من الاقتراحات والحلول ولم نجد المنفذ لكن الان نستعين ونستجير بنوابنا والرئيس السيسي لتنفيذ الوعود بالسماح لنا بالعمل بمنطقة عطالله عند الكيلو 85 بطريق القصير كما كنا بطريقة عشوائية وتأخذ الدولة نسبة من الذهب وبذلك نحن نستفيد والدولة ايضًا تستفيد لكن الآن أصبحنا خائفين وأصبحت الحكومة تأخذ كل شخص يسير علي طريق الجبل إلى السجن.

وأضاف آخر أن السودان استفادة بعام 2016 بإخراج 96 طن من ذهب عن طريق التنقيب العشوائي، وتفاعل النائب حسن خليل مع المواطنين داخل المركز وتكوين مجموعة من 5 أشخاص يسافرون إلى القاهرة خلال اليومين القادمين لعرض الموضوع الي المسئولين بصورة رسمية.

كما أبدى النائب حسن اندهاشه بسماح الحكومة باعطاء ترخيص للاجانب فقط ولم يتم إعطاء الشركات المصرية الترخيص. 

وطمأن النائب حسن الأهالي وقال لهم اطمئنوا سنسعي جاهدين لحل هذه المشكلة في الوقت القريب. 

وأوضح النائب أحمد خليل تفاعله ايضًا مع المنقبون بقوله أنا متابع جدا لهذه القضية واعرف جدا انا ما تقوله هو حق أصيل لكم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads