المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحوثيون يستهدفون بالصواريخ منشآت نفطية سعودية

الأحد 23/يوليو/2017 - 10:14 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أطلق المسلحون الحوثيون أمس، صاروخًا باليستيا بعيد المدى على مصفاة لتكرير النفط، في محافظة "ينبع السعودية" وأعلن الحوثيون أن الصاروخ أصاب هدفه، وأحدث أضرارا مادية بالغة.

ونقلا عن مصدر عسكري أمس، فإن القوة الصاروخية، للجيش واللجان الشعبية، أطلقت صاروخًا بالستيًا، بعيد المدى على مصافي تكرير النفط في محافظة "ينبع" السعودية.

وأضاف المصدر، أن الصاروخ أصاب هدفه مخلفًا خسائر كبيرة في المصافي، مؤكدًا استهداف بوابة الموسم، في قطاع جيزان، بصاروخ "زلزال 1"، قائلا: "المسلحون استهدفوا بقصف مدفعي تجمعات للجنود السعوديين، ومرتزقتهم في الطوال، بإصابات مباشرة".

وعلى الرغم من أنه وحتى هذه اللحظة لم تصدر قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية أي تعليق حول ذلك، إلا أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع السعودية أعلنت أمس، أن محولا كهربائيا في مصفاة "سامراف" التابعة لشركة "أرامكو" البترولية، و"إكسون موبيل" الأمريكية احترق مساء السبت، بسبب الحرارة المرتفعة.

وذكر المتحدث الإعلامي، للهيئة عبد الرحمن العبد القادر، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية أنه ونتيجة لحرارة الطقس فقد تعرض أحد المحولات الكهربائية، التابعة لبوابة مصفاة سامرف للاحتراق، ولَم يسفر الاحتراق عن أية خسائر بشرية، أو تشغيلية، مؤكدا أن العمل في المصفاة مستمر، ولن يتأثر بما حدث.

من جانبها، بثت مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال نشطاء سعوديين عشرات التغريدات، التي تؤكد حدوث انفجار قوي في المصنع، وبعضهم أشار إلى استهداف المصفاة بصاروخ باليستي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads