المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعدادات بميناء سفاجا لسفر 30 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج

الأحد 23/يوليو/2017 - 03:35 م
ندى محمد
طباعة

أعلن المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، ملاك يوسف، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء سفاجا استعدادا لبدء مغادرة 30 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج، وذلك بالتزامن مع سفر العمالة الموسمية المصرية العاملة بدول الخليج، وذلك على متن ثلاث عبارات.

 

وقال المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، في تصريحات اليوم الأحد، "إنه تم توقيع بروتوكول بين الهيئة ومحافظة البحر الأحمر لاستغلال الإمكانيات الفنية والإدارية لدى الهيئة لإدارة وتشغيل قرية ركاب بمدينة سفاجا لتقديم خدمات متميزة للمسافرين ومنع تكدسهم أمام بوابات الميناء".

 

وأضاف أن قرية الركاب، والتي تقع على مساحة 68 ألف متر مربع، تكفى لاستيعاب 15 ألف راكب، مشيرا إلي أنها تتضمن صالات مكيفة لاستقبال الركاب ومطاعم لتقديم الخدمات و120 دورة مياه، كما تم التعاقد مع شركتي نظافة وأمن للحفاظ على مرافق القرية ونظافتها على مدار اليوم.

 

من جانبه، شدد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء مهندس هشام أبو سنة على ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات وإلزام مالكي العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها، وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة.

 

وأكد أنه تم تكثيف خدمات الشرطة والجمارك بصالات الوصول لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش والجمارك دفعة واحدة لاختصار الوقت مع تشديد إجراءات التفتيش والكشف عن المفرقعات وزيادة أعداد الحمالين لخدمة الركاب وإلغاء أجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات السفر.

 

وأشار أبو سنة إلى قيام لجنة من التفتيش البحري للمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads