المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل ضبط المتورطين فى هجوم البدرشين الإرهابي

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 03:27 م
منتصر عمر
طباعة

تمكنت مباحث الجيزة، من ضبط 3 من المتورطين في حادث استهداف سيارة شرطة بأبو صير بمنطقة البدرشين، والتي أسفرت عن استشهاد 5 من أفراد شرطة.

 

توصلت التحريات إلى أن المتهمين المضبوطين، اثنين منهم نفذا الواقعة، والثالث كان يتولى مراقبة الطريق ورصد سيارة الشرطة، فيما يتم البحث عن 3 آخرين هاربين، أحدهم المنفذ الثالث الذي أظهره مقطع الفيديو، و2 آخرين من عناصر الرصد.

 

وتم ضبط 4 قطع سلاح بحوزة المتهمين، عبارة عن بندقيتين آليتين استخدماها في تنفيذ الجريمة، ومثلهما "ميري" سرقوها من الشهداء، كما أن المتهمين إما من العناصر الهاربة من خلية أجناد مصر أو خلية جنوب الجيزة.

 

وتواصل مباحث الجيزة مداهمة عدد من أوكار الإرهابيين، بعدما توصلت التحريات إلى هوية عدد كبير منهم.

 

وكانت قوات الأمن اقتحمت عدة أوكار في قرى- حددتها التحريات بلجوء تلك العناصر إليها- وهي "المنوات بأبو النمرس، وأم خنان بالحوامدية، وعدة قرى في البدرشين".

 

وأسفرت تلك الحملات عن القبض على 3 عناصر، تم ضمهم إلى عنصرين آخرين ألقي القبض عليهما في وقت سابق؛ لمناقشتهم حول تورطهم في تنفيذ العمليات الإرهابية التي شهدتها محافظة الجيزة خلال الفترة الأخيرة.

 

وكشفت مصادر أمنية، عن أنه منذ وقوع حادث استهداف سيارة الشرطة بأبو صير؛ اتبعت فرق البحث خطة أمنية رفيعة المستوى في سبيل التوصل للجناة.

 

وتضمنت الخطة؛ فحص كاميرات المراقبة لكافة المحلات والمنشآت المطلة على الطرقات في عدة قرى محيطة بمسرح الحادث، حتي توصلت إلى صور لذات المتهمين الذين أظهرتهم كاميرات محطة وقود في مسرح الحادث.

وتبين أن تلك الصور التقطتها كاميرا "محل هواتف محمولة" بالمنوات في أبو النمرس، وكانت أكثر وضوحا لوجوه المتهمين؛ فتم تتبعها حتي تم تحديد هويتهم وخط سيرهم قبل وبعد ارتكاب الجريمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads