المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير الإمارات بـ "موسكو": قائمة الإرهاب الجديدة تفضح الدور القطري في اليمن

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 06:18 م
شريف صفوت
طباعة
أكد عمر غباش السفير الإماراتي لدى روسيا، اليوم الإثنين، أنه لم يكن مستغربًا أن تستحوذ اليمن على نصيب كبير في القائمة الإرهابية الجديدة التي أصدرتها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، بعدما بات هناك "دلائل ووثائق" تؤكد دعم قطر للجماعات المتطرفة بشكل مباشر في اليمن.

وشملت القائمة على كيانات وأفرادًا يمنيين استغلتهم ومولتهم قطر، ساهموا في دعم تنظيم القاعدة والقيام بأعمال، نيابًة عنها.

وتعيد هذه القائمة إلى الأذهان ما قاله نجيب غلاب وكيل وزارة الإعلام اليمني أن الدوحة تقف وراء ما حدث لجيش الحكومة الشرعية، من اغتيالات لقيادات كبيرة من خلال دعمها جماعات متطرفة لتنفيذ هذه المهمة.

كما عملت قطر على دعم المتمردين الحوثيين وحليفهم صالح سرًا وعلانية، إضافًة إلى دعم الجماعات المتطرفة وحزب الإصلاح، الفرع اليمني لجماعة الإخوان لتقويض جهود التحالف العربي.

وهذه الحقائق تؤكدها تصريحات سابقة لخالد بن محمد العطية وزير الدفاع القطري أكد فيها أن بلاده لم تكن راغبة في الانضمام للتحالف العربي في اليمن، لكن التناقض القطري تواصل مع حديث نفس الوزير عن ما اعتبره "التضحيات" التي قدمها الجيش القطري.

وتناسى العطية أن قوات بلاده لم تشارك في المعارك واقتصرت معظم أدوراها على الانتشار على الحدود السعودية اليمنية، هذا قبل اكتشاف خيانة قطر للتحالف ودعمها للمتطرفين والانقلابيين وإنهاء دورها في هذا التحالف الداعم للشرعية في اليمن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads