المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البيئة يوجه بتشكيل فريق للتفتيش على العائمات النهرية

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 10:52 م
إسلام سعد
طباعة
أصدر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، توجيهاته باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أى تلوث ينتج عن غرق العائمة النهرية ميناس بالأقصر، حيث ورد بلاغ لغرفة العمليات المركزية بجهاز شئون البيئة أفاد بميل تلك العائمة.

وعلى الفور تم إرسال لجنة من الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالأقصر، بالتنسيق مع مجلس مدينة الأقصر وإدارة شئون البيئة وهيئة حماية نهر النيل وشرطة البيئة والمسطحات للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تبين للجنة غرق ثلث العائمة، وتلاحظ وجود تسرب لبعض المواد البترولية بجوار العائمة.

وأكدت الدكتورة كوثر حفنى رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية، أنه تم تكليف مركز السلام لمكافحة التلوث بالزيت للعمل على تنظيف ومكافحة أي تلوث نتج عن الحادث، حيث تم فرد الحواجز الماصة حول العائمة لمنع انتشار التلوث أو وصوله إلى محطات مياه الشرب.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تأمين المنطقة وإزالة التلوث، وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه العائمة.

وأوضحت أنه تم عمل مسح للمنطقة حول العائمة للتأكد من خلو المنطقة من التلوث، وأكدت أن جميع محطات مياه الشرب تعمل بشكل طبيعى نظرا لبعد أقرب محطة عن العائمة بحوالي 1000 متر، حيث تم تأمين مأخذ المياه بفرد الحواجز الماصة كإجراء احترازي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads