المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باحثون أمريكيون يطورون اختبار للبول يكشف عن إمكانية الإصابة بتسمم الحمل

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 06:23 ص
وكالات
طباعة
قال باحثون أمريكيون إن اختبارًا بسيطًا للبول أصبح بإمكانه الآن الكشف عن إمكانية إصابة المرأة الحامل بتسمم الحمل قبل الموعد التقليدي لاكتشاف هذا الأمر بعشرة أسابيع.
ويعتبر ارتفاع ضغط الدم ووجود بروتين في البول العلامات الأولى للإصابة بتسمم الحمل الذي يهدد حياة الجنين داخل الرحم عندما يرفضه الجهاز المناعي للأم.
غير أن الاختبار الجديد يساعد الأطباء في الكشف مبكرًا عن علامات الإصابة بتسمم الحمل، وهو يعتمد على ظهور أجزاء من خلايا الكلى في البول.
ويوضح الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هذه الأجزاء تظهر قبل ظهور البروتينات أو ارتفاع ضغط الدم بفترة، في الأسبوع الـ27 من الحمل، وبذلك يمكن أخذ المرأة إلى المستشفى وإخضاعها للإشراف الطبي الدقيق.
وأضاف الباحثون أن اختبار البول الجديد مهم للغاية، إذ يمكنه أن يظهر ما إذا كانت الحامل ستصاب بتسمم الحمل من عدمه في غضون ساعتين فقط.
وأشاروا إلى أنه رغم أن ولادة الطفل مبكرًا هو الحل الوحيد لتسمم الحمل في الوقت الحالي، يزيد التشخيص المبكر لهذه الحالة من خلال اختبار البول الجديد من فرص إخضاع الأم والجنين للإشراف الطبي لمنع حدوث أي تطور غير مرغوب به.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads