المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني: برنامج "إسأل الرئيس" يُشعرنا بالتغيير الحقيقي في إدارة البلاد

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 01:47 م
سمية عبدالراضي
طباعة

قال النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب، إن نجاح مؤتمرات الشباب يرجع إلى حالة المصارحة والمكاشفة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب ورش العمل التي يحضرها الوزراء؛ للوقوف على نتائج المشروعات وتقديم الرؤى والخطط المستقبلية التي تكون بمثابة رسائل طمأنينة للمستثمرين تعمل علي زيادة الاستثمارات.

 

وأشار النائب، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أن ظهور الأصوات المعارضة سواء من الحاضرين أو من خلال برنامج "أسال الرئيس" يجعلنا نستشعر التغير الحقيقي في إدارة البلاد وتكريس الانطباع عن ميلها الديمقراطي ونزوعها نحو المشاركة.

 

وأكد "دسوقي"، أن التزام الحكومة بتفعيل وتنفيذ التوصيات التي تخرج بها مؤتمرات الشباب من انطلاقها في شرم الشيخ يؤكد حرص الدولة في التعامل معها، بالإضافة إلى حرص الرئيس على تغيير الصورة الذهنية لدى قطاعات مختلفة عن المشاركة السياسية والحالة الديمقراطية في مصر، فضلًا عن إعادة دور الشباب في العمل الوطني.

 

ولفت "بدوي"، إلى أن تشكيل لجنة لرصد أسماء الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، وفرز حالاتهم، بما ييسر اتخاذ الإجراءات المناسبة حيالهم، يؤكد كذلك على تنفيذ هذه التوصيات، بالإضافة إلى سعي الدولة إلى عقد مؤتمر شهري للشباب.

 

وأضاف أنه من بين القرارات المهمة التي أعلنها الرئيس في المؤتمر الأول للشباب بشرم الشيخ العمل على تعديل قانون التظاهر، ليكون متسقًا مع الدستور من جانب، ومنسجمًا مع المعايير الدولية ومبادئ الشرعية الدولية لحقوق الإنسان من جانب آخر، وبالفعل كل توصيات المؤتمرات الوطنية للشباب تم تنفيذها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads