المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصليب الأحمر يحث الدول الغربية على حل أزمة اليمن

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 07:47 م
شريف صفوت
طباعة
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، أنه يجب على الدول الغربية ودول المنطقة استخدام نفوذها على الأطراف المتحاربة في اليمن لإنهاء الصراع المستمر منذ عامين والذي تسبب في تفاقم وباء للكوليرا وجلب الدمار إلى الدولة.

وقال بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال مهمة تستمر 5 أيام في في صنعاء "نأمل بالتأكيد أن تدرك الدول الغربية عمق الأزمة، ومخاطر تلك الأزمة الهائلة على الاستقرار الدولي والإقليمي".

وأضاف ماورير بعدما زار تعز وعدن "جئت إلى هنا لأحث المجتمع الدولي على التحرك وتكثيف استجابته في مواجهة هذا التفشي، الذي هو بوضوح شديد من صنع البشر، إنه إلى حد بعيد نتيجة للحرب وتدمير الخدمات العامة".

ودعا ماورير إلى إيجاد حلول لدفع رواتب العمال والسماح بدخول إمدادات المساعدات بما فيها الأدوية إلى ميناء الحديدة ومطار صنعاء اللذين يسيطر عليهما المسلحون الحوثيون وذلك من أجل تخفيف المعاناة

وأوضح ماورير أن النظام الصحي في اليمن في حالة يُرثى لها ولم يحصل الموظفون على رواتب منذ 10 شهور في حين تتراكم النفايات في الشوارع كما هوجمت ودمرت مستشفيات ومحطات للمياه وغيرها من البنية التحتية الحيوية.

وأكد ماورير أن وباء الكوليرا الذي ظهر في شهر إبريل الماضي لا يزال على أشده بعدما أصاب 400 ألف شخص، مشيرًا إلى أنه على الرغم من وجود علامات على تباطؤ انتشاره فإن من الممكن أن يشتد مجددًا في موسم المطر.

وتابع "وتيرة زيادة الحالات تتراجع قليلًا، وهو ما لا يعني بوجه عام أن الحالات تتراجع وإنما وتيرة الزيادة تتراجع قليلًا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads