المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الثقافة: "لينين الرملي" حالة خاصة من الإبداع

الخميس 27/يوليو/2017 - 11:37 ص
وكالات
طباعة

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن الكاتب الكبير لينين الرملي بالنسبة له يعد حالة خاصة من الإبداع، مضيفا أنه لم يكن كاتبا مسرحيا وفقط، ولكن كان مخرجا ومنتجا وكاتب مسلسلات على درجة عالية.

 

جاء ذلك خلال حفل تكريم الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي، الذي نظمه المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بالمسرح القومي، بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والدكتور عماد سعيد رئيس المركز، ورؤساء البيوت التابعة للقطاع، وعدد كبير من محبي وأسرة الكاتب الكبير.

 

ونقل بيان لوزارة الثقافة اليوم الخميس، عن النمنم قوله: إن الرملي كان يعنيه دائما تثقيف الجمهور، ويتعامل معهم بدون استعلاء، ويعمل على إثارة الوعي والعقلية النقدية من خلال تبنيه لقضايا المجتمع والوطن.

 

وأثنى وزير الثقافة على عطاء الكاتب الكبير قائلا: "شكرا لينين الرملي الذي أمتعنا بإبداعاته، وشكرا لأنه أعطانا هذه اللحظة التي نسعد بها".

 

من جانبه ، قال المخرج خالد جلال، إنه من الشباب الذين تبناهم الكاتب الكبير لينين الرملي في بداياتهم، وسعد وتشرف بالعمل معه، فهو فيلسوف المسرح المصري، فلا يكتب نصا ويتركه بل يحضر بروفاته كلها حتى يرى العمل النور.

 

وقال الدكتور عماد سعيد،" أنه وجب علينا تكريم الرواد الذين أثرو حياتنا الفنية، والرملي تعددت مواهبه في المسرح والكتابة والإخراج والإنتاج واكتشاف المواهب التي أصبحت نجوم بارزة في عالم الفن".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads