المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تهاجم الخارجية الإسرائيلية : "تصريحاتكم تتسم بالوقاحة"

الخميس 27/يوليو/2017 - 12:38 م
عواطف الوصيف
طباعة
رفضت وزارة الخارجية التركية، الانتقادات الإسرائيلية الموجهة إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بما في ذلك مقارنة خطابه مع سياسات الإمبراطورية العثمانية.

وفي تصريحات صحفية ردا على نظيره الإسرائيلي، قال حسين مفتي أوغلو، الناطق باسم الخارجية التركية، إنه يتعين على اليهود أن يقدروا قيمة حياتهم، التي كانوا يتمتعون بها في ظل الإمبراطورية العثمانية.

وتابع: "ندين التصريحات الوقحة الصادرة عن الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، بشأن تعليقات رئيسنا على التطورات الأخيرة في الحرم الشريف"، قائلا: "خلال الحقبة العثمانية، عاشت الطوائف المختلفة في وئام وتمتعت بحرية العبادة لقرون طويلة، في هذا السياق، نتوقع من اليهود أن يعرفوا الأفضل، وأن يقدروا التسامح الفريد خلال الحقبة العثمانية".

وأشار أوغلو، إلى أن الدولة التركية اليوم، أيضا تضمن حرية العبادة للجميع، مشددا: "لذلك تقع المسئولية اليوم على عاتق إسرائيل، وتكمن في العودة إلى العقل السليم، والأمر الواقع في الحرم الشريف، ورفع كافة القيود عن حرية العبادة".

وواصل "أردوغان"، سلسلة من التصريحات شديدة اللهجة بشأن السياسات الإسرائيلية في القدس والأقصى، وقال خلال مؤتمر تعليمي في أنقرة، أمس الأربعاء: "إسرائيل تستغل ضعف المسلمين وتقوم بممارسات غير شرعية في القدس، نحن لن نصمت بشأن الأقصى".

وسبق لأردوغان أن أدلى بتصريحات مشابهة يوم الثلاثاء، إذ قال إن إسرائيل وبذريعة محاربة الإرهاب، تحاول سلب الأقصى من المسلمين".

وردت وزارة الخارجية الإسرائيلية، على الرئيس التركي بانتقادات حادة، وقارنت تصرفاته مع سياسة الإمبراطورية العثمانية، واصفة تصريحاته الأخيرة بأنها "سخيفة وعديمة الأساس".

من جانبه اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، إيمانويل نحشون، أنه لا حق للحكومة التركية، أن تلقي مواعظ على إسرائيل كونها ومن وجهة نظره، تحتل قبرص الشمالية وتقمع الأقلية الكردية بوحشية وتسجن الصحفيين، مؤكدا على أن إسرائيل تعد هي الدولة الديمقراطية الحقيقة الوحيدة في المنطقة"، حسب ما ورد على لسانه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads