المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المشروبات الغازية تدمر الصحة وتسبب الوفاة

الجمعة 28/يوليو/2017 - 09:40 م
داليا محمد
طباعة
المشروبات الغازية هي المشروبات المفضلة للملايين من الأطفال والشباب، والطعم الحلو واللطيف لمشروب الصودا يجعل من الصعب حقا مقاومته.

ليس كل من يشرب المشروبات الغازية فهو مدمن، ولكن الشخص المدمن هو من لا يستطيع تناول وجبه الغداء او العشاء دون وجود علبة المشروبات الغازية أو الصودا المفضلة له.

اسباب تجعلك تقلل من ادمان المشروبات الغازية.

إليكم العديد من الأسباب التي تجعلك تقلع عن ادمان المشروبات الغازية على الفور.

على الرغم من اعتبار معظم مكونات المشروبات الغازية آمنة من قبل إدارة الغذاء والدواء، الا ان هناك العديد من المخاطر الخفية التي يمكن أن تتسبب في آثار جانبية، ويمكن لأي شخص أن يعاني من الآثار الجانبية، وخاصة أولئك الذين يستهلكون المشروبات الغازية على أساس منتظم.

الأسباب التي تجعلك تتخلص من أدمان المشروبات الغازية:

1.تدمر أسنانك:
معظم المشروبات الغازية المتاحة في السوق تحتوي على حامض الستريك بالإضافة الى السكر الذي يكون ليس جيد لأسنانك.
تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية يمكن أن يلحق الضرر بطبقة المينا الواقية على أسنانك، وكذلك فهي ضارة للعاج والحشوات المركبة، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تسوس الأسنان، وعندما يكون جنبا إلى جنب مع النظافة الصحية الفموية السيئة، يمكن أن تكون النتائج كارثية.

أيضا السكر في المشروبات الغازية يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

دراسات:
دراسة عام 2009 نشرت في مجلة جامعة تشجيانغ للعلوم تبين أن الإفراط في تناول المشروبات الغازية يمكن أن يسبب عواقب للأسنان معقدة بما في ذلك تآكل الأسنان والتسوس.

وتقدم هذه الدراسة نصائح لمنع تآكل الأسنان وتسوس الأسنان، مثل الحد من تناول المشروبات الغازية، وتقليل تناول المشروبات الغازية، وتفريش الأسنان في غضون ساعة واحدة من استهلاك المواد الغذائية الحمضية.

2. يزيد من مخاطر السمنة:
الاستهلاك المنتظم للمشروبات الغازية وكذلك الصودا الدايت تعطي نتائج عكسية لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على وزنهم تحت السيطرة.

الكميات العالية من السكر وكذلك المحليات الاصطناعية في المشروبات الغازية تحتوي على السعرات الحرارية الخفية وتحفز على مجموعة كاملة من الردود الفسيولوجية والهرمونية في الجسم، مما يساهم في زيادة الوزن وزيادة محيط الخصر.

على الرغم من المحليات الاصطناعية منخفضة في السعرات الحرارية، الا ان تناولها يجبر الدماغ على الرغبة الشديدة في تناول السكر .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads