المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السلطات التركية تعتقل بريطانيًا لعلاقته بـ"ميليشيات كردية"

السبت 29/يوليو/2017 - 06:27 م
شريف صفوت
طباعة
اعتقلت السلطات التركية، اليوم السبت، بريطانيًا يثشتبه بعلاقته بـ"ميليشيات كردية" تصنفها أنقرة تنظيمًا إرهابيًا، وذلك خلال مداهمة في منتجع سياحي.

واعتُقل الرجل، ويدعى جوزيف اية. آر، في مدينة ديديم في محافظة أيدين، وسُجن بقرار من محكمة قبيل مثوله أمام محكمة.

كما اعتُقلت بلغارية مع المواطن البريطاني، لكن أُفرج عنها لاحقًا مع وضعها تحت مراقبة القضاء، فيما اعتقلت والدتها وتم إخلاء سبيلها بدون توجيه تهم لها.

وقالت محطة "بي بي سي" أن المواطن البريطاني عسكري سابق يُدعى جو روبنسون وعمره 24 عامًا، مشيرة إلى أنه من مدينة ليدز شمالي بريطانيا وأن خطيبته البلغارية تدعى ميرا روجكان.

وأوضحت المحطة أن روبنسون المتحدر من لانكشاير، قضى 5 أشهر يقاتل كمتطوع ضمن وحدات حماية الشعب الكردية، مضيفًة أنه أجرى مقابلات صحفية تحدث فيها عن خبراته المكتسبة في القتال، من ضمنها مقابلة مع صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأوقفت السلطات التركية المواطن البريطاني بعدما نشر صورًا له على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهره في ملابس مموهة يشارك ضمن عمليات وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا.

ويذكر أن تركيا تعتبر هذه القوات الكردية تنظيمًا إرهابيًا وبمثابة الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني، الذي يشن تمردًا في تركيا منذ العام 1984.

ولكن الولايات المتحدة تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية القوات المقاتلة الرئيسية على الأرض في سوريا ضد تنظيم داعش، حيث تُسلح واشنطن هذه القوات علنًا، وهي تنفذ على نطاق واسع عمليات تدعمها الولايات المتحدة لإخراج التنظيم من معقله في الرقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads