المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير الأمريكي في اليمن: عائدات ميناء الحديدة ملك لليمنيين

الأحد 30/يوليو/2017 - 01:47 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد السفير الأمريكي في اليمن، ماثيو تولر، إن حكومة بلاده تدعم بقوة مقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ بشأن تسليم ميناء الحديدة لطرف ثالث وتجنيبها أي مواجهات.

وأفاد "تولر"، في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الأحد، إن فحوى المقترحات التي تقدم بها المبعوث الأممي، تركز على تسليم الحديدة لطرف ثالث، مما يجنبها أن تتحول إلى ساحة مواجهات.

وقال "تولر": الحقيقة أنه يوجد جهاز محلي أمني وإداري، يُمكنّه بالتعاون مع قوى أخرى للقيام بإدارة الميناء، والإشراف على جني الموارد مما يمنع استغلال الموارد من قِبل الحوثيين، أو أي أطراف أخرى ونعتقد أن هذه النظرية، إذا نجحت ستمثل مكسبًا لجميع الأطراف لأن أي عملية عسكرية، ضد مدينة الحديدة ستمثل دمارًا اقتصاديًا كبيرًا لليمن".

أشار "تولر"، إلى أن العائدات التي يحققها الميناء ملك لكل اليمنيين، وإذا أديرت تلك العائدات بشكل جيد سيكون من الممكن استخدامها، لدفع مرتبات الموظفين في القطاع الحكومي، وذلك بما يفيد البلاد كلها.

استطرد "تولر"، قائلًا: تلقينا مؤشرات إيجابية، أيضًا من العناصر التي يدعمها صالح، بينما لا تزال جماعة الحوثيين ترفض بعض النقاط، التي تضمنتها مقترحات ولد الشيخ بشأن الحديدة".

ووجه السفير الأمريكي نداءًا لكل الأطراف للترحيب بمثل هذه الحلول، وقال: "نرحب بمؤشرات الترحيب، التي تلقيناها من بعض الأطراف ونحن ننادي الجميع، أن يرحب بمثل هذه الحلول".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads