المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعليم": تنفيذ المرحلة الثانية من تدريب برنامج "التعليم أولا"

الأحد 30/يوليو/2017 - 03:21 م
وكالات
طباعة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء المرحلة الثانية من برنامج "التعليم أولًا" الذي يتم تنفيذه بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر خلال شهر يوليو الجاري، بالاشتراك بين قطاع الخدمات والأنشطة "الإدارة المركزية للمراكز والمجمعات التعليمية"، والإدارة المركزية للتدريب، والإدارة العامة للمدارس الرسمية، ومؤسسة التعليم أولًا.

 

قال أحمد المصري، رئيس الإدارة المركزية للمراكز والمجمعات التعليمية، في بيان للوزارة اليوم الأحد، إن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات معلمي المدارس الرسمية للغات على مستوى الجمهورية، وعددها 721 مدرسة، تضم 16 ألف معلم "علوم ورياضيات ولغة إنجليزية ورياض الأطفال".

 

وأضاف "المصري"، أنه تم تدريب 1040 معلما لمادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية، وتستمر هذه المرحلة حتى بداية العام الدراسي 2017-2018.

 

وأشار المصري، إلى أنه تم الانتهاء من تدريب المرحلة الأولى من البرنامج بعدد 5 آلاف متدرب من المشروع من معلمي المدارس الرسمية بجميع قطاعات الجمهورية، مضيفا أنه قد بدأت المرحلة الثانية اعتبارا من شهر يوليو ، حيث تم تدريب 1040 معلما لمادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية ، وتستمر هذه المرحلة حتى بداية العام الدراسي 2017-2018.

 

كما لفت إلى إنه تم الانتهاء من تدريب جميع مديري المدارس التجريبية للغات بالمديريات التعليمية على مهارات الإدارة وعددهم 47 مديرا، إلى جانب 36 مدربا معتمدا "TOT".

 

من جانبها قالت نهلة هيكل مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية للغات إن التدريب يتم على أعلى مستوى، مشيرة إلى حصول المتدربين على شهادة معتمدة دوليا من جامعة فلوريدا الأمريكية.

 

من جهته، صرح الدكتور محمود حمزة المدير التنفيذي لمؤسسة "التعليم أولا" بأنه تم توقيع برتوكول تعاون مشترك بين المؤسسة والأكاديمية المهنية للمعلمين لحصول المعلمين على تدريب "التعليم أولا" كشرط أساسي للترقي بالمدارس الرسمية للغات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads