المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مخاطر الإنترنت" حملة اطلقها "صوت طلاب مصر" لإيجاد حرية منضبطة بلا تشويه للرموز أو الهجوم على مؤسسات الدولة بغير دليل

الإثنين 31/يوليو/2017 - 07:30 م
مى مصطفى
طباعة
تستكمل جمعية صوت طلاب مصر حملتها في توعية الشباب بمخاطر الانترنت منتصف شهر أغسطس القادم بمسرح جامعة عين شمس، والتي سيحضرها ممثلين رفيعي المستوى من كافة الوزارات والهيئات المعنية، وبحضور وسائل إعلام وقطاع عريض من الشباب من كافة المحافظات، كما صرح سعد نديم رئيس جمعية صوت طلاب مصر.

وتعتبر هذه الندوة محطة تالية للحملة التي انطلقت أولى فعالياتها بالقاعة الدائرية بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية في 27 يوليو الجاري، بحضور ممثلين عن وزارات الثقافة، التضامن، الشباب والرياضة، وزارة الداخلية، ووزارة الدفاع، وقد ألقوا ممثلين الوزارات كلماتهم عن مخاطر الإنترنت.

وشهد المؤتمر كلمة الدكتور يوسف الورداني، معاون وزير الشباب والرياضة حيث قام بتقديم التحية للحضور نيابة عن الدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، مشيرًا إلى خطورة الاستخدام غير الآمن للإنترنت، والذي تستغله بعض الفئات المعادية للشعب المصرى من خلاله إلى محاولة إفشال الدولة والهجوم على مؤسساتها ورموزها.

وأكد على ضرورة وجود ضوابط لاستخدام الانترنت، لتكون حرية منضبطة بلا تشويه للرموز أو الهجوم على مؤسسات الدولة بغير دليل.

كما أكد “اللواء أيمن بهي الدين” مدير عام الاداره العامه لمركز المعلومات بوزاره التضامن الاجتماعي، على ضرورة اهتمام الأجهزة المعنية بالمعلومات، بتكذيب الشائعات أولًا بأول وتوعية الجمهور بالتدقيق فى مصادر معلوماته، لتفويت الفرصة على المتربصين بالمجتمع من ان يصيبوا إستقرار البلاد وينشروا الفوضى ويزعزعوا ثقة المواطن فى مؤسسات الدولة.

وقال “اللواء عادل العمدة” مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، أنه على جميع مؤسسات الدولة التعاون مع شباب جمعية صوت طلاب مصر، لإنجاح حملة التوعية بمخاطر الانترنت لحماية الامن الشخصى والقومى للبلاد، وأكد على أن الاستخدام الخاطئ للانترنت يؤدى إلى ضياع الوقت والإحباط بين الشباب فضلا عن المشكلات الكبيرة التى قد تهدد أمن المجتمع، وأتفق معه فى كلمته “د. شريف شحاته” خبير التنميه البشريه، و”د. محمد عزام” الخبير المجتمعى والخبير فى مجال تكنولوچيا المعلومات، فى أهمية دور الدولة فى التدخل لوقف إستغلال المواطنين، لاسيما المؤسسات الدولية المعنية دور بالثقافة والتعليم والاعلام والشباب مع المؤسسات الدينية.

بينما جاءت كلمة الدكتور حاتم ربيع أمين المجلس الأعلى للثقافة، التي جاء بها أن دور المؤسسات الثقافية هو توحيد كافة الجهود لمكافحة مخاطر الاستخدام غير الآمن للإنترنت والتى أصبحت ظاهرة تُهدد سلامة المُجتمع، وأضاف أنه بعد ان كان غزو الشعوب عسكريا عن طريق الحروب المُباشرة، اليوم نناقش غزو من نوع خاص وهو غزو الفكر، وكما للإنترنت إيجابيات فله كذلك مخاطر يمكننا تجنبها بالوعي والإدراك لخطورة ما يُقدم لنا، وأتفق تمامًا مع جمعية صوت طلاب مصر فيما يخص ضرورة التوعية بمخاطر الانترنت بطُرق تضمن تجنب المُجتمع مخاطره على المستوى الشخصي والقومي.

كما شهد كلمة "سعد نديم" رئيس جمعية صوت طلاب مصر فقد قدم الشكر إلى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة على دعمه ومساندته للشباب كما توجه بالشكر للحضور من الشخصيات العامة والشباب وأكد على أهمية إستخدام القوة الناعمة فى التوعية بمخاطر الانترنت.

وأضاف أنه من خلال إختلاط جمعية صوت طلاب مصر بالشباب فى كل الميادين والمحافظات، لمست ما قد يسببه الانترنت من خطورة ومشكلات كبيرة على الصعيدين الشخصى والقومى فى حالة إساءة الاستخدام، وهو ما يستوجب التوعية بمخاطره ونشر ثقافة الاستخدام الآمن.

والجدير بالذكر أن شباب الجمعية هم من قاموا على بتنظيم المؤتمر بأنفسهم، وأن المؤتمر قد شهد تقديم فيديوهات وفيلم تسجيلي عن مخاطر الانترنت من إعداد وإلقاء اللجنة الإعلامية بجمعية صوت طلاب مصر، كما تم عرض إسكتش مسرحي بعنوان "فتح عينك" من تأليف وإخراج وأداء "محمد رجب" و"نوفا أبو المجد" و"سلوى صلاح الدين" و"على مهران" و"عمر عبد العزيز" و"محمد العربي" و"محمد سيد"، وهم من شباب جمعية صوت طلاب مصر يمثلون راديو وسط البلد، وفرقة تياترو وسط البلد، وهي ضمن لجان ومشروعات الجمعية.

كما قدم المؤتمر أحد نمازج الاستخدام الآمن والمفيد للإنترنت، حيث تحدث عن ذلك “سفير الشغل أندرو أشرف” كنموذج ناجح فى مجال التوظيف عن طريق الانترنت، حيث حكى عن تجربته في هذا المجال.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads