المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤية عسكرية: واشنطن لا تملك القدرة للوقوف أمام كوريا الشمالية

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 11:13 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد خبراء عسكريون، افتقار الولايات المتحدة إلى ما يحصّنها من الإصابة بالصواريخ بنسبة 100%.

وكشف خبير الصواريخ الألماني، ماركوس شيلر، والخبير الأمريكي، ديفيد رايت من "اتحاد العلماء القلقين" لوكالة إعلام "أسوشيتد برس"، أن كوريا الشمالية تقدر على ضرب الولايات المتحدة بالسلاح النووي.

وأعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن صواريخ كوريا الشمالية، أصبحت قادرة على إيصال رؤوس نووية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ووفقا لتقرير أعده الخبيران الألماني والأمريكي، تستطيع صواريخ منطلقة من أراضي كوريا الشمالية الوصول إلى مدينة نيويورك في زمن قدره 40 دقيقة. 

أضاف الخبراء العسكريون، أنه وإذا أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا من إحدى غواصاتها الموجودة في وسط المحيط الهادئ، فيمكن أن يصل السلاح النووي، إلى أراضي الولايات المتحدة في زمن قدره 15 دقيقة.

ووفقًا للرؤية العسكرية فإن عملية إعداد الصاروخ للانطلاق تستغرق من أراضي كوريا الشمالية 5 دقائق، في حين تستطيع غواصات الأسطول الكوري الشمالي، إطلاق صواريخها بعد 15 دقيقة من تلقي الأوامر المناسبة. 

وحسب تقديرات الخبير ديفيد رايت، فإن الوقت الذي يملكه الرئيس الأمريكي ليقرر توجيه الضربة الثأرية، لن تزيد على 10 دقائق، في حال أطلقت كوريا الشمالية الصواريخ، البعيدة المدى من أراضيها.

وكان خبراء عسكريون أمريكيون، قد أعلنوا مرارًا أن الولايات المتحدة لا تملك منظومة دفاعية، قادرة على حماية الولايات المتحدة من الصواريخ المهاجمة، بنسبة 100%.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads